اخبار محليةسياسة

بالصور: مظاهرة جماهيرية حاشدة في إب تنديداً بتحالف الإجرام والتجويع

21 سبتمبر | خاص 

خرجت اليوم بمحافظة إب مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من أبناء المحافظة جابت شوارع مدينة إب تنديدا بجرائم العدوان وحصاره الخانق وسياسة التجويع التي يفرضها على الشعب اليمني على مرآى ومسمع من المجتمع الدولي والأمم المتحدة .

حيث اكد المشاركين في بيانهم أن سياسة التجويع والحصار التي يفرضها العدوان على اليمن وحربه الإقتصادية وإضعافه للعملة الوطنية ومحاربة الناس في لقمة عيشهم لن تركع اليمنين ولن تجعلهم خاضعين لتحالف العدوان والإحتلال البغيض .
وحمل المشاركون في بيان الختامي الأمم المتحدة المسؤولية الإنسانية والأخلاقية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من تجويع وحصار وجرائم استهدفت المدنيين والأطفال والنساء ، وشدد البيان على أن نقل البنك المركزي وطباعة المليارات من الريالات واغلاق المنافذ والموانئ والمطارات ومنع بيع النفط كلها كانت اساليب وحروب ممنهجة من قبل العدوان لاستهداف معيشة اليمنين في كافة المحافظات بما فيها المحافظات التي يسيطر عليها المعتدي المحتل وهذا يدل أن العدوان هو من شن هذه الحرب الإقتصادية لتجويع وإركاع اليمنيين .
ودعت المسيرة كافة أبناء الشعب إلى التلاحم وتوحيد الصفوف ونبذ اي فرقة أو إختلاف والتحرك ضد من يسعون لتجويع هذا الشعب وحصاره وتبني سياسات إقتصادية مدمرة وارتكاب الجرائم البشعة بحق هذا الشعب .

إلى ذلك أكد محافظ إب / عبدالواحد صلاح أن الحرب الإقتصادية وسياسةالتجويع التي تمارسها قوى العدوان على هذا الشعب ستكون وبالا وطوفانا يجرف عروش ممالك النفط والطغيان العالمي . مشيرا إلى أن ابناء محافظةإب سيواصلون صمودهم وثباتهم في وجه جرائم العدوان والحصار وهذا التجويع الممنهج الذي يسعى من خلاله تحالف الشر إلى تركيع اليمنين . داعيا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم الآخلاقية وارجاع البنك المركزي إلى صنعاء لصرف المرتبات وإنهاء معاناة اليمنين جراء الحرب الإقتصادية لقوى العدوان الغاشم .
و حذر المحافظ صلاح كل دعاة الفتنة والفوضى في المحافظة والانجرار وراء العدوان في حربه الجديدة المسماه رياح السلام الباردة فمحافظة إب محصنة بوعي أبناءها ونخبها السياسية والدينية ولن يفلح العدوان في جرها إلى مربع الفوضى والصراع ..

من جانبه أكد حسام القطابري في كلمة باسم النخب الثقافية والعمالية بالمحافظة أن العدوان بعد أن عجز عن مواجهة الرجال في الجبهات وبات عاجزا بعد اكثر من ثلاثة اعوام ونصف على تحقيق اي انتصار ها هو يشن حربا حقيرة تدل على ضعفه وعجزه يستهدف فيها لقمة العيش لكل اليمنيين حتى اولئك الذين اذعنوا له او تلك المناطق التي احتلها في جنوب الوطن .

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com