اخبار دولية وعربيةاخبار محليةاقتصادتقارير

خطير جداً: اقتصاديون يؤكدون وقوف الإمارات وراء تدهور الريال و تجويع اليمنيين

21 سبتمبر | تقرير 

اتهم خبراء اقتصاديون أمس الثلاثاء دولة الِإمارات بالوقوف وراء تدهور قيمة العملة اليمنية . مؤكدين أن سلطات الإمارات عملت وعبر سماسرة وعملاء لها في السوق المصرفية اليمنية على سحب العملات الأجنبية من السوق بهدف الدفع بالتجار لشرائها بأسعار أكبر وضمن مسلسل مماحكاتها الذي تمارسه ضد حكومة هادي .

مشيرين إلى أن تحالف العدوان لا يعبه لمصلحة الشعب اليمني ولا بحياته أو موته جراء التلاعب بالعملة المحلية او فرض الحصار البري والجوي والبحري عليه وكلما يهمه هو تحقيق أطماعه وبدعم مفضوح من قبل الإدارتين الأمريكية والبريطانية ..

من جانبهم حمل الكثير من السياسيين والاقتصاديين وغالبية المواطنين في اليمن تحالف العدوان المسؤولية الكاملة نتيجة سياساته المتبعة منذ بدء عدوانه على اليمن والتي بلغت مرحلتها الأشد خطورة في الآونة الأخيرة، بعد إمعان السعودية والإمارات في نهب وسرقة الثروات النفطية والغازية من الحقول اليمنية وحصار الشعب اليمني.

وعلى إثر ذلك خرجت تظاهرة ضخمة في مدينة تعز شارك فيها محتجون غاضبون بسبب تدهور العملة المحلية وارتفاع الأسعار، ورددوا شعارات مناوئة لدول العدوان وطالبوها بالرحيل عن البلاد، على أثر ممارساتها التي تقود البلاد إلى مجاعة شاملة .

وهتف المشاركون “لا تحالف بعد يوم”، كرد فعل على الانهيار الاقتصادي المريع الذي تشهده البلاد.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com