اخبار دولية وعربيةاخبار محلية

رئيس الثورية العليا يرحب بتصريحات رئيس وزراء باكستان لإرساء السلام باليمن ويدعو ه لزيارة صنعاء

21 سبتمبر | خاص 

دعا رئيس اللجنة الثورية العليا / محمد علي الحوثي .. رئيس وزراء باكستاني إلى زيارة اليمن لبحث السبل الكفيلة لإنجاح مساعيه التي أعلن عنها لإنهاء الحرب وإرساء السلام في اليمن، مثمنا له حماسته وموقفه .

وقال الحوثي في تغريدة نشرها مساء الأمس على حسابه في تويتر: نرحب بموقف رئيس وزراء دولة باكستان الذي أعلن استعداده لإنهاء الحرب وإرساء السلام في اليمن ورفضه لاستمرار الحروب في الشرق الأوسط، وندعوه لزيارة اليمن – أو من يمثله – للتشاور ببحث السُبل الكفيلة لانجاح مساعيه الحميدة، وللاطلاع عن كثب على ما يجري من خلال الواقع، مثمنين له موقفه وحماسه”.

هذا وكان رئيس وزراء باكستان/ عمران خان، قال في تصريح له الخميس خلال زيارته للسعودية : إن بلاده ستلعب “دورا إيجابيا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك، فضلا عن بذل جهد أساسي لتقريب وجهات النظر بالشرق الأوسط المتصارع”.

وأكد خان بحسب ما نشرته قناة العربية التابعة لتحالف العدوان: ما نريد أن نفعله بشكل جدي هو ضمان السلام في الشرق الأوسط، لأنه من المحبط أن تجد الصراعات في بين الدول الإسلامية”. وتابع “سنسعى إلى أن يحل السلام بالشرق الأوسط، ونرغب أن نلعب دورا في تقريب وجهات النظر بين دول العالم الإسلامي وسيكون هذا جهدنا الأساسي”.

وبخصوص اليمن أكد خان بالقول: سنلعب دورا إيجابيا لإنهاء الأزمة إذا طلب منا ذلك”.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني إن إسلام آباد عانت خلال 15 سنة ماضية من الحرب على الإرهاب، ودخلتها في أفغانستان عقب أحداث سبتمبر 2001، وعانت الأمرين.

وأوضح أن بلاده خسرت جراء هذه المشاركة 88 ألف باكستاني وأكثر من 100 مليار دولار خسائر اقتصادية، مضيفا “كل ما نريد الآن هو السلام والاستقرار لنا ولجيراننا”

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com