اخبار محليةسياسة

تدشين العام الدراسي الجديد بصنعاء والمحافظات والتربية تؤكد أنها تعمل لمعالجة رواتب المعلمين والمعلمات

21 سبتمبر | خاص 

دشن رئيس الوزراء في حكومة الانقاذ / د. عبد العزيز بن حبتور اليوم السبت ومعه وزير التربية والتعليم / يحيى بدر الدين الحوثي العام الدراسي الجديد 2018م -، 2019م  في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية .

حيث اطلعا على سير العملية التعليمية في يومها الأول بمدرستي خولة بنت الأزور وابن ماجد بالأمانة والتحضيرات التي أنجزتها وزارة التربية والسلطات المحلية لانطلاق العملية في عموم مدارس الجمهورية .

وخلال التدشين أشاد بن حبتور بدور وزارة التربية والتعليم في حكومة المجلس السياسي في تهيئة الظروف اللازمة لانطلاق العملية الدراسية بشكل سلس وطبيعي في أمانة العاصمة وبقية المحافظات ..

وقال ” شاهدنا اليوم الطلاب والطالبات وهم يتحفزون لبدء العام الدراسي في ظل الأوضاع الراهنة ” وأضاف ” نحن نعيش ظروف حصار وحرب ومع ذلك هناك إصرار من قبل الأهالي والطلاب والطالبات على ألا تتوقف العملية التعليمية لما لها من أهمية في حياة كل مجتمع وبلد ” .

من جانبه أكد وزير التربية والتعليم / يحيى الحوثي أهمية التعليم كركيزة أساسية لبناء الأجيال والنهوض بمستقبل الشعوب.

وأشار إلى أن العودة للمدرسة عودة للحياة ورسالة قوية لدول تحالف الحرب على اليمن باستمرار الحياة في اليمن رغم كل العراقيل والتحديات. مشدداً على ضرورة تضافر جهود الجميع واستشعارهم للمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم في إنجاح العام الدراسي.

مهيباً بمكاتب التربية والتعليم وكافة التربويين الالتزام بالدوام والاهتمام بالتحصيل العلمي منذ بداية العام الدراسي.

وأكد الوزير الحوثي حرص وزارته وسعيها الجاد والمستمر لمعالجة قضية رواتب المعلمين وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية والمانحة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com