اخبار محليةسياسة

أكثر من 100 معتقل في سجون قوات الغزو الإماراتية بعدن يبدؤون الإضراب عن الطعام

21 سبتمبر | تقرير 

كشفت مصادر محلية في محافظة عدن جنوب البلاد أن أكثر من مائة من المعتقلين في سجون الإمارات السرية في المحافظة بدؤوا إضراباً شاملاً عن الطعام .
وقالت المصادر أن مائة واثنين من المُعتقلين تعسفياً والمخفيين قسراً في سجن بئر أحمد الذي تديريه قوات الإمارات غربي المحافظة بدؤوا من ظهر أمس الاثنين إضرابهم الشامل والمفتوح عن الطعام للضغط على إدارة السجن للإفراج عن أربعين مُعتقلاً جرى اعتقالهم تعسفياً وصدرت أحكام بالإفراج عنهم من النيابة العامة والمحكمة الجزائية بعدن لكن إدارة السجن رفضت التنفيذ .
وأضافت أن اثنين وستين مُعتقلاً تم إحالتهم للمحاكمة وهم على شقين ،أربعون منهم كانوا مخفيين في سجون تتبع الإمارات في محافظة حضرموت ونُقلوا مؤخراً لعدن و ستة وعشرون مخفياً كانوا في سجون سرية تتبع قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات في عدن وتم تحويلهم لسجن بئر أحمد قبل أسابيع ولم يبت في قضاياهم .
كما أضافت المصادر أنه تم تنفيذ اعتصام في ساحة السجن يوم أمس الأول أعقبه بدء الإضراب ومن المُقرر أن يستمر حتى يتم تنفيذ كل المطالب المطروحة .
مشيرة إلى أن إدارة السجن لم تُبدِ أي تجاوب مع مطالب المعتقلين ولم تلقِ لإحكام القضاء اليمني أي اهتمام كونها لا تعمل وفق توجيهات الضباط إماراتيين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com