اخبار دولية وعربيةاخبار محليةتقارير

خطير جداً : واشطن ولندن تسلح عناصر القاعدة باليمن للقتال في صفوف تحالف العدوان

21 سبتمبر | تقرير 

أكد موقع “ميدل إيست أي”: أن واشنطن ولندن تواصلان تسليح السعودية التي شكل تحالفها تحالفًا ضمنيًا مع مقاتلي القاعدة في شبه الجزيرة العربية.
وقال الموقع الإخباري البريطاني في تقرير أعده الباحث السياسي البريطاني مارك كورتيس ونشره أمس السبت:  إن الميليشيا في اليمن التي يدعمها التحالف الذي تقوده السعودية، والتي تعتبر الولايات المتحدة والمملكة المتحدة جزءًا فعليًا منه تقوم بتجنيد المئات من مقاتلي القاعدة لمحاربة قوات أنصار الله في تأكيد لما نشرته وكالة أسوشيتد برس الأمريكية في تحقيق أجرته في الآونة الأخيرة .
مشيراً إلى أن قوات التحالف عقدت صفقات سرية مع مقاتلي القاعدة ودفعت لهم الأموال لترك المدن الرئيسية في جنوب اليمن والتي نهبوا منها أموالا تصل قيمتها إلى نحو مائة مليون دولار .
وأشار الموقع البريطاني في تقريره إلى احتمال أن تكون واشنطن ولندن قامت بتسليح وتمكين عناصر القاعدة الإرهابي في اليمن؟ على غرار تسليهما للسعودية وتحالفها ..
ونقل الموقع عن مجموعة الأزمات الدولية القول : التحالف السعودي والقاعدة “شكلا تحالفا ضمنيا” في اليمن .مشيرة إلى أن جماعة أنصار الشريعة، وهي جماعة متشددة أنشأتها القاعدة في شبه الجزيرة العربية باعتبارها ذراعها المحلي تقوم بالقتال بشكل منتظم إلى جانب قوات التحالف وحصلت بشكل غير مباشر على أسلحة من التحالف.
وأضاف التقرير أن القاعدة تستفيد من الكم الهائل من الأسلحة الخفيفة والثقيلة التي ترسلها السعودية والإمارات إلى اليمن لتسليح الميليشيا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com