اخبار محلية

منظمات دولية تطالب الرئيس الفرنسي بتعليق بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

21 سبتمبر – متابعات

دعت ست عشرة منظمة انسانية غير حكومية دولية، اليوم الخميس، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى توجيه ادانة صريحة للهجمات التي تسقط ضحايا مدنيين في اليمن، وكررت مطالبتها إياه بتعليق عمليات تسليم السعودية والإمارات العربية المتحدة أسلحة فرنسية.

ودعت هذه المنظمات والتي منها منظمة العفو الدولية فرنسا، وهيومن رايتس ووتش والاتحاد الدولي لحقوق الإنسان وأطباء العالم وفرع منظمة “كير” في فرنسا، دعت الرئيس الفرنسي إلى أن يدين بصورة علنية ومنهجية كل الهجمات على المدنيين اليمنيين والانتهاكات الأخرى للقانون الدولي الإنساني في اليمن.

وقالت المنظمات في رسالتها ” نكرر نداءنا الذي يقضي بأن توقف فرنسا على الفور عمليات تسليم المعدات العسكرية… إلى السعودية والإمارات العربية المتحدة التي يشتبه في انها استخدمت في اليمن لارتكاب او تسهيل انتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني”.

وتابعت “بين شركائكم الاوروبيين، قلصت المانيا وبلجيكا وهولندا والسويد، وأخيرا اسبانيا، مبيعاتها من الأسلحة إلى أطراف النزاع في اليمن.

وخلصت الرسالة إلى أن تقاعس فرنسا حيال الانتهاكات المتكررة للقانون الدولي الإنساني في اليمن يبعث بمؤشر كارثي إلى اللامبالاة بملايين المدنيين اليمنيين ضحايا النزاع.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com