اخبار دولية وعربية

بعد موجة التنديد بالقرار الأمريكي .. ترامب يوجه دول الخليج بتمويل الانروا نيابة عن واشنطن

21 سبتمبر | وكالات

أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي ترامب الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد 22 ذي الحجة أنها ستسمح لدول الخليج بالاستمرار في ضخ الأموال وتسديد ما عليها وسد مكانها في دعم الأونروا لهذا العام فقط .
ووفق ما نقلته القناة الثانية الإسرائيلية فإن هذا يضمن استمرار نشاط الأونروا قبل أن تطالب واشنطن بإغلاق المنظمة التي تتهمها واشنطن بلعب دور سلبي .
وأضافت القناة أن إدارة ترامب قررت خفض المساعدات الاقتصادية للأمم المتحدة، وأن ترامب سينفق الأموال على الجهود المبذولة لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني .
ومن المتوقع تنفيذ الخطة الجديدة في سبتمبر الجاري عندما تعلن الحكومة الأمريكية عن سياستها تجاه الأونروا والتي ستشمل عدة تدابير، أولها نشر تقرير حول عدد اللاجئين الفلسطينيين، حيث يؤكد الأمريكيون أنهم نصف مليون، فيما عددهم 5 ملايين حسب سجلات المنظمات الدولية، وبعد ذلك يجري إيقاف الميزانية الخاصة بالأونروا في الضفة الغربية .
ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوات إلى تفاقم الوضع الإنساني للاجئين في غزة والمخيمات الفلسطينية في الداخل والخارج.
هذا وكانت الأمم المتحدة والجامعة العربية قد شجبتا أمس السبت القرار الأمريكي القاضي بوقف تمويل أنشطة الانروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين معتبرتاه مخالف للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بإنشا الانروا .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com