اخبار دولية وعربيةتقارير

خطير : الكشف عن إعتزام السعودية نقل المعركة من اليمن إلى لبنان 

21 سبتمبر | تقرير – وكالات

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية الرسمية في تقرير نشرته اليوم الإثنين، نقلاً عن تقرير دبلوماسي وصفته بالسري قالت إنه احتوى على معلومات من داخل الأروقة الملكية السعودية، مفاده بأن اجتماع جرى في الرياض ضم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووزير الخارجية  / عادل الجبير ورئيس جهاز الاستخبارات بالمملكة / خالد الحميدان ومسؤولين آخرين حيث تطرق الاجتماع إلى الأوضاع السياسية والعسكرية في سوريا وخصوصا في الجنوب بعد نجاح الجيش السوري بتحرير المنطقة الجنوبية بمساعدة القوى الحليفة للجيش والدعم الروسي.
كما تطرق المجتمعون إلى الوضع اليمني وجرى التداول بالنتائج العسكرية هناك ودراسة التأثيرات والتداعيات السلبية على السعودية والدول الأخرى من الحرب اليمنية، ووفقا للتفرير، حاول المجتمعون ايجاد سبل للتعويض عن الخسائر في الحرب اليمنية وإيجاد طرق توازن جديدة مع إيران في المنطقة.

حيث أشار مساعدي ابن سلمان إلى أن الحل يكمن عبر نقل المعركة من اليمن إلى لبنان معتبرين أنه بعد زيادة الضغوط الاقتصادية على إيران و”حزب الله” للخروج من سوريا، من المفيد أن تنقل المعركة من اليمن إلى الساحة الداخلية في لبنان.

ووفقا لـ لصحيفة اللبنانية فقد بدأت السعودية عقب الاجتماع بشن حملة إعلامية على لبنان من خلال صحفها الرسمية  بينها «عكاظ» التي عنونت: «لبنان… للصبر حدود» والتي هاجمت الدولة اللبنانية وأركانها وأحزابها واعتبرته أسيرا ولا يمكن أن يتخذ موقفا حازما تجاه التدخل الإيراني في لبنان والمنطقة .. بحسب ما نشرته وكالة سبوتنيك الروسية للانباء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com