اخبار محليةالعرض في السلايدرالميدان العسكري

انتحار أربعة جنود إماراتيين

كشفت المغردة العمانية الشهيرة شيماء بنت عبد الله الوهيبي نقلا عن مصادر موثوقة عن انتحار اربعة جنود إماراتيين بعد رفضهم الذهاب إلى اليمن للحرب.

 

وأشارت إلى أن الجنود المنتحرين جميعهم ينتمون إلى الإمارات الشمالية.

 

وقالت “الوهيبي” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” :”معلومة مؤكدة ١٠٠٪ ومن مصادر مطّلعة وموثوقة. انتحار ٤ جنود إماراتيين من الامارات الشمالية بسبب عدم رغبتهم بالذهاب الى اليمن للحرب. أحدهم من قبيلة الشحي من منطقة شعم المتاخمة لحدود مسندم في رأس الخيمة. ولا تفاصيل حالياً عن اسماء الـ٣ الباقين”.

 

وكان موقع “ميدل إيست آي” قد كشف عن مصادر إماراتية قولها إن الإمارات ترسل للحرب في اليمن أفرادا من منتسبي الخدمة الوطنية “الإجبارية” لمواقع القتال وهم بدون خبرة قتالية أو ميدانية سابقة.

 

وأكد الموقع نقلا عن المصادر أن القوات المسلحة الإماراتية ترسل هؤلاء المجندين بدون موافقتهم وبدون استشارتهم، وهو ما يفسر ارتفاع عدد الخسائر البشرية الإماراتية في سابق.

 

وفرضت الحكومة الإماراتية العام الماضي الخدمة العسكرية الإلزامية على الذكور من سن 18 وحتى 35 سنة واختياريا على الإناث.

 

ويخضع المجندون إلى تدريبات عسكرية من المفترض أنها لا تزوده بالمهارات القتالية الاحترافية كون الهدف من هذه الخدمة وفق ما تؤكده القوات المسلحة هو تزويد أفراد المجتمع “بثقافة عسكرية وأمنية” دون أن يكون مستعدا لخوض معارك وحروب في بيئة وأرض غير بيئته وأرضه. وهو ما يعتبر وفق إيحاء الصحفي في الموقع “روري دوناجي” تضحية بجيل كامل من الشباب الإماراتي في حرب لا ناقة فيها للإمارات وشعبها ولا جمل.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com