اخبار دولية وعربيةاخبار محليةجرائم العدوان السعودي الامريكي

قناة امريكية تكشف معلومات جديدة عن مجزرة طلاب ضحيان بصعدة

21 سبتمبر | متابعات

 

كشفت شبكة “سي أن أن” الأمريكية، صباح اليوم السبت، بأن الصاروخ الذي استخدمته السعودية لاستهداف حافلة الطلاب في اليمن كان من صنع أمريكي، بزنة 227 كيلوغراماً موجّه بأشعة الليزر.

 

ونقلت الشبكة عن خبير أسلحة أمريكي أن “الأرقام المتسلسلة لأجزاء الصاروخ تعود لشركة “لوكهيد مارتن” المتخصصة في الصناعات العسكرية وبشكل خاص نموذج (MK82 )، وهو يرمز إلى الصاروخ الموجّه بأشعة الليزر”.

 

وأشارت الشبكة إلى أن “الصاروخ الذي أطلقه التحالف على حافلة أطفال تقلّ عشرات الأطفال، يشبه الصاروخ الذي أطلقته السعودية على اليمن في تشرين الأول/اكتوبر عام 2016 وراح ضحيته 155مدنياً، بالإضافة لمئات الجرحى في مجزرة تعرف بمجزرة الصالة الكبرى في صنعاء”.

 

وكشفت الشبكة الأمريكية أيضاً أن “الغارة الجوية السعودية على سوق تجاري في اليمن في أذار/مارس الماضي كانت من ذات الفصيلة الأمريكية الموجهة بأشعة الليزر”.

 

يذكر أن ما يسمى بـ “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن قد ارتكب مجزرة استشهد فيها 50 مدنياً وأصيب 77 آخرين بجروح في غارة على حافلة تقلّ عشرات الأطفال في مدينة ضحيان في محافظة صعدة، واعتبر التحالف أن “الهجوم مشروع لأنه استهدف قاذفات صواريخ”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com