اخبار دولية وعربيةاخبار محليةسياسة

هام: رئيس مجلس الأمن الدولي تؤكد أن المجلس لم يمنح صلاحيات للتحقيق في جريمة العدوان بحق أطفال صعدة !!

21 سبتمبر | خاص

كشفت المندوبة البريطانية لدى الأمم المتحدة/ كارن بيرس أن مجلس الأمن لم يمنح أي صلاحيات للتحقيق في هجوم التحالف السعودي الإماراتي على حافلة صعدة شمالي اليمن الذي خلف الخميس الماضي 51 قتيلا بينهم 40 طفلا.

وأضافت بيرس – التي تتولى حاليا رئاسة مجلس الأمن – في حديث لها مع قناة الجزيرة القطرية فجر اليوم الأربعاء أن جنرالا أميركيا سيساعد التحالف لإجراء التحقيق الشامل الذي دعا إليه مجلس الأمن .

وقالت في الماضي كان التحالف يقوم بمثل هذه التحقيقات بنفسه وهم لديهم مركز خاص للتحقيق في انتهاكات القانون الإنساني الدولي. وكما فهمت فإن التحالف هو من سيجري التحقيق في الهجوم لكن السؤال: هل سيوفي التحقيق بمتطلبات المصداقية والشفافية؟ لا نعرف، علينا انتظار النتائج .

وكان فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة قال أمس أول إن المنظمة الدولية تعمل على الحصول على المعلومات والتفاصيل حول نوع التحقيق المقترح في هجوم التحالف على حافلة الأطفال داخل سوق بمدينة ضحيان في محافظة صعدة .

وكانت الأمم المتحدة دعت في وقت سابق إلى إجراء تحقيق “موثوق به” في الغارة الجوية بصعدة غير أن الخبراء والمنظمات غير الحكومية يشككون في جدية السعودية بإجراء مثل هذا التحقيق .

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية أمس الثلاثاء إن وزير الخارجية مايك بومبيو تناول في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حادث الهجوم على صعدة .

كما كشفت الخارجية الأميركية أن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس أرسل جنرالا كبيرا إلى السعودية لبحث الوضع في اليمن عقب غارة صعدة ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com