اخبار محليةالعرض في السلايدر

مؤسسة بنيان تختتم دورة إنشاء و إدارة المبادرات المجتمعية لمتطوعي جمعة بن فاضل، وإشهار مبادرة مجتمعية

 21 سبتمبر … / 

اختتمت اليوم في أكاديمية بنيان دورة تدريبية حول إنشاء و إدارة المبادرات المجتمعية نظمتها مؤسسة بنيان التنموية .

هدفت الدورة التي استمرت 12 يوماً إلى إكساب 31 متطوعاً من عزلة جمعة بن فاضل بمحافظة صعدة عدداً من المهارات و المعارف و الخبرات حول التنمية المستدامة و أهميتها ، أنواع و أهمية المساهمة المجتمعية ، مراحل و خطوات تنظيم و تفعيل المجتمعات المحلية ، إضافة إلى التخطيط التنموي وفق منهجية البحث السريع بالمشاركة الريفية و التطور التاريخي لها .

و في اختتام الدورة أكد مدير إدارة التدريب و التمكين بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي أهمية الدورة التي جاءت ضمن برنامج تنمية و تمكين المبادرات المجتمعية .

و أشار إلى أن المشاركين أصبحوا من متطوعي مؤسسة بنيان و يمثلون مجتمعاتهم بمبادرة جمعة بن فاضل التي أطلقوها خلال الدورة ..لافتاً إلى أنهم تلقوا المهارات و المعارف اللازمة التي تمكنهم من تحديد الاحتياجات التنموية الأساسية في مناطقهم ومجتمعاتهم المحلية .

وأوضح الديلمي أهمية مبادرة جمعة بن فاضل التي أطلقها المشاركون ودورها في الإشراف على تنفيذ مشاريع مؤسسة بنيان في عزلة جمعة بن فاضل و تقديم التسهيلات اللازمة لكل المنظمات الراغبة في إقامة مشاريع تنموية بمديرية حيدان .

من جانبه أكد مدير إدارة المشاريع بالمؤسسة عبدالكريم الصلول أهمية هذه في إكساب المشاركين المهارات و الخبرات اللازمة لخدمة مجتمعهم المحلي من خلال تحديد احتياجات مناطقهم من المشاريع التنموية و الخدمية .

و أشار إلى أن المؤسسة ستنفذ خلال الفترة القريبة القادمة مشروع السقايات المنزلية بقريتي حلس و البلقي بعزلة جمعة بن فاضل وتستفيد منه 48 أسرة ، لافتاً إلى دور المشاركين في تنفيذ وإنجاح هذا المشروع .

و ألقيت كلمتان لصلاح حيان و طارق رسام عن مبادرة جمعة بن فاضل و المشاركين في الدورة أشارتا إلى ما اكتسبوه من المهارات في مجال المبادرات الذاتية و المشاركات المجتمعية .. مؤكدين أنهم سيقومون بنقل كل ما تلقوه في الدورة على أرض الواقع لخدمة مجتمعهم .

وأشادا بدور مؤسسة بنيان التنموية وأعمالها ومشاريعها الخدمية و التنموية و الإغاثية التي تصب في خدمة المجتمع .

و في الاختتام تم اشهار مبادرة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان محافظة صعدة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com