اخبار محليةالعرض في السلايدر

قائد محور بلحاف يعلن تمرده على الإمارات ويحذرها من تداعيات خطيرة قد تحصل في الميناء

21 سبتمبر – متابعات خاصة

أعلن قائد  ما يسمى بـ« النخبة الشبوانية» محور بالحاف، قائد «الحزام الأمني الخاص» بحماية المنشآت النفطية والغازية خالد علي العظمي، تمرده على القيادة الإماراتية، رافضاً قرار إقالته.

وهدد العظمي في رسالة إلى القيادة الإماراتية، بأن ردة فعل كبيرة قد تحدث في منطقة بلحاف النفطية، رفضاً لقرار تنحيته وتعيين بديلاً عنه.

وطالب، قيادة «التحالف» بـ«الوفاء بالتزاماتها والتي تنصلت عنها قبل عامين»، مؤكداً عدم قبوله قرار إقالته لأنه فرد من «مقاومة على الأرض، حافظنا على المنشآت الاقتصادية والأكبر في اليمن، والتي تقدر بمليارات الدولارات ولم نأخذ منها دولاراً واحداً».

وألمح العظمي إلى استعداده للكشف عن الالتزامات التي تعهد بها «التحالف» ولم يفي بها، داعياً القيادة الإماراتية إلى «العدول عن قرار إزاحته، وعدم نقض كل الاتفاقات و التهاون فيها».

وحذر من «الهبة الشعبية، التي قد يتحرك بها الشارع ضد قرارات القيادة الإماراتية»، التي أكد أنها استندت «على أفكار المندسين بينهم، وقد تلقى استنكار شعبي وعسكري كبيرين».

وحمل، القيادة الإماراتية «المسؤولية نتيجة التبعات التي قد تحصل بعد هذا القرار الانفرادي، والغير مبرر».

يذكر أن العظمي، كان قد قام قبل عدة أشهر برفع علم اليمن الموحد، في المنشآت النفطية في بلحاف، بعد إنزال علم الدولة الجنوبية السابقة، في خطوة رأى معارضوها بأنه محاولة منه للفت أنظار مايسمى  حكومة الرئيس الفار عبدربه منصور هادي، ورسالة مبطنة باستعداده إعلان التمرد على الإماراتيين، والانضمام  لمايسمى بحكومة «الشرعية»، بعد أن أدرك أن قرار إقالته من منصبه الحالي، قد اتخذ ولم يكن سوى بحاجة للإعلان عنه رسمياً.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com