اخبار محليةالعرض في السلايدر

رئيس الوزراء يناقش مع نائبه وزير المالية حشد الموارد لصرف جزء من مرتبات الموظفين

 

21 سبتمبر – صنعاء

 

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ووزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة الجهود التي تقودها وزارة المالية لحشد الموارد القانونية من مختلف المصادر الإيرادية بما في ذلك تحفيز الصناديق وذلك من أجل مواجهة الالتزامات ذات الأولوية وفي المقدمة ما يتصل بالمستشفيات الحكومية والنظافة ورفع المخلفات من الشوارع و توفير الاحتياجات الضرورية للسجون علاوة على تخصيص ما يمكن لصرف جزء من مرتبات الموظفين بين فترة وأُخرى .

 

وتطرق اللقاء إلى التقييم النصف سنوي لوزارة المالية وما أنجزته الوزارة ضمن ممارستها لأنشطتها مقارنة بالنصف المقابل من السنة الماضية وما حققته من نسبة نمو اقتصادي جيد مقارنة بالأوضاع الراهنة والحصار الاقتصادي المفروض على الشعب اليمني.

 

ونوه اللقاء بنجاح الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات لتوفير المخصصات للمتطلبات الضرورية رغم التحديات الكبيرة التي تسبب بها العدوان والحصار الشامل.

 

وقد أشاد رئيس الوزراء بالانجازات والمهام التي حققتها وزارة المالية، خاصة ما يتعلق بتكثيف جهودها لحشد الموارد من مختلف المصادر الإيرادية وفقا للقانون وكذا إنجازها عدد من القوانين التي تسهم في تطوير مستوى الأداء العام للوزارة والمؤسسات التابعة لها.

 

وسجل شكره للقضاء والقضاة على ما حققوه من خطوات ايجابية عبر بتهم في ملفات معلقة منذ سنوات بشكل نوعي وإصدارهم للأحكام بروح مسئولة .. مثمنا جهود وزير العدل ومتابعته المستمرة للمحاكم ومستوى أدائها والوصول بها إلى مستوى جيد في أداء واجباتها ومهامها .

 

وأكد الدكتور بن حبتور حرص الحكومة على توفير المتطلبات ذات الأولوية للوزارة والمحاكم بما يعزز من عملية إصلاح القضاء والأدوار الايجابية للمحاكم ونزاهتها في أداء مختلف مهامها الحيوية.

 

وتطرق اللقاء إلى قانون مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال المعروض على مجلس النواب وأهمية الإسراع في استكمال مناقشته من قبل المجلس والموافقة عليه تمهيدا لإصداره بما يمثله من أهمية في قوننة جهود مكافحة الإرهاب وجرائم غسيل الأموال.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com