اخبار دولية وعربيةاخبار محليةتقارير

المجلس النرويجي يؤكد أن سكان الحديدة بحاجة ماسة للغذاء والماء

21 سبتمبر | متابعات

أكد المجلس النرويجي للاجئين أن الناس في محافظة الحديدة (غرب اليمن) بحاجة ماسة للغذاء والماء والدواء وغيرها من الضروريات المنقذة للحياة .

وقالت مستشارة مجلس الحماية والاستشارة في المجلس في اليمن/ سوزي فان ميجن، إنه “لا يزال الناس في الحديدة يعيشون في اضطراب لكي يقرروا ما إذا كانوا سيفرون أم سيبقون”، واضافت “الفرار هنا يعني ترك الوظائف والمنازل والأصدقاء والممتلكات، أو البقاء دون أي ضمان للسلامة”.

مشيرة إلى أن التصعيد المستمر من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي أجبر العديد من الناس على الفرار للنجاة بحياتهم عدة مرات ولا يعلم الكثيرون متى سيكونون قادرين على العودة إلى ديارهم .

وبحسب بيان المجلس فإن القيود المفروضة على التنقل وكذلك العنف على نطاق واسع، كل هذا جعل من الصعب الوصول إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة المنقذة للحياة، مشيرا إلى أن موظفيه على الأرض قلقون للغاية بشأن عائلاتهم وأصدقائهم ..

مضيفاً أن درجات الحرارة ترتفع في الحديدة إلى 40 درجة في المدينة الساحلية حيث تعطلت إمدادات المياه في العديد من المناطق. كثير من الناس يعتمدون على المياه من آبار المساجد، وخطر التلوث مرتفع وكان هناك 162,000 حالة مشتبه فيها من حالات الكوليرا منذ أبريل 2017.

ودعا المجلس النرويجي للاجئين، أطراف الصراع إلى وقف إطلاق النار ووضع حد للقيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية، لافتا إلى أنه يدعم حاليًا الأشخاص بتقديم منحًا نقدية حتى يتسنى لكل عائلة تلبية احتياجاتهم الأكثر إلحاحًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com