اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

ناطق أنصار الله يدعو شعوب المنطقة إلى مساندة غزة

 

21سبتمبر- صنعاء

دعا الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام  مساء اليوم السبت, شعوب المنطقة إلى مساندة غزة بكل وسيلة ممكنة, مؤكداً أن تصعيد العدو الإسرائيلي ضد قطاع غزة مدفوع الثمن سعودياً وهوعدوان على الأمة.

وأوضح عبدالسلام في تغريدته أن تصعيد العدو الإسرائيلي ضد قطاع غزة مدفوع الثمن سعوديا وهو عدوانٌ على الأمة، ولن يجدي كيان الاحتلال رهانُه على صداقة بن زايد وبن سلمان  فكلاهما عاجزٌ في اليمن.

وأشار إلى أن تعويل إسرائيل لمباركة سعودية إماراتية ضمنية أو علنية فذلك هو الفشل بعينه.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم، السبت استشهاد طفلين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مبنى الكتيبة غربي مدينة غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن الطفلين  أمير النمرة 15 عاماً ولؤي كحيل 16 عاماً استشهدا جراء استهداف الاحتلال لمنطقة الكتيبة بغزة.

ومنذ ظهر اليوم السبت يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عبر استهداف مواقع وأهداف تابعة للمقاومة بغزة وأخرى مدنية، في الوقت الذي ردت فيه المقاومة بإطلاق وابل من الصواريخ والقذائف على مستوطنات غلاف غزة.

هذا وشنت طائرات العدو الصهيوني، فجر اليوم السبت، عدة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، والأخيرة ترد.

ووفقا لوكالة “فلسطين اليوم” قالت مصادر محلية:” إن طائرات العدو قصفت مرتين وبفارق زمني بسيط موقع الشهيد “عيسى البطران” التابع للمقاومة، شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأضافت، أن طائرات العدو الصهيوني قصفت أيضاً موقع “اللواء” التابع للمقاومة شمال القطاع، مشيرة إلى أن القصف أدى إلى وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين.

وقصفت طائرات العدو بعدد من الصواريخ أراض زراعية بمنطقة “صوفا” شمالي شرقي رفح، جنوب القطاع، وآراض خالية بمنطقة “ملكة” شرق مدينة غزة, كما قصفت طائرات الاحتلال موقع “فلسطين” شمال القطاع.

وزعم الجيش الصهيوني أنه دمر نفقاً للمقاومة جنوب القطاع وذلك كرد على إصابة الضابط في جيش العدو شرق غزة أمس، وكذلك إطلاق الطائرات والبالونات الحارقة باتجاه الغلاف.

كما أعلن جيش العدو، فجراً، عن تعرض غلاف غزة لعدة رشقات صاروخية وذلك بعد وقت قصير من شن طيرانه الحربي غارات على أهداف فلسطينية بالقطاع.

وذكر جيش العدو الصهيوني أن عدة صواريخ أطلقت من القطاع وعلى دفعات مستهدفة مناطق الغلاف من تجمع أشكول بالجنوب وحتى تجمع ساحل عسقلان بالشمال مروراً بمناطق “شاعر هنيغيف و سدوت نيغيف”.

بينما قالت مصادر عبرية إن أكثر من 20 صاروخاً وقذيفة هاون سقطت بالغلاف منذ ساعات منتصف الليل وأن القبة الحديدية اعترضت 5 منها ، بينما سقطت قذيفة داخل إحدى المستوطنات في تجمع “شاعر هنيغيف” دون إصابات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com