اخبار دولية وعربيةاخبار محلية

هام : الرئيس المشاط يؤكد دعمه لجهود المبعوث الأممي لليمن ويعبر عن أمله في أن لا ينزلق غريفيث إلى ما أنزلق إليه سلفه

21 سبتمبر | متابعات

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط دعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث ومساعيه الحميدة للتخفيف من الكارثة الإنسانية التي خلفها العدوان والحصار وصولا إلى تحقق سلام عادل ومشرف للشعب اليمني.

معبراً عن شكره للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي وتعاطيه الإيجابي واهتمامه بالدفع بالعملية السياسية بالرغم من العوائق الكثيرة التي يواجهها والمتمثلة في الشروط التي تطرحها الأطراف الداخلية والخارجية التي تستفيد من استمرار العدوان وترى فيه استمرارا لمصالحها غير عابئة بمعاناة الشعب اليمني.

وقال الرئيس المشاط في لقاء جمعه بالمبعوث الأممي بصنعاء مساء الأمس : نعول على ما نلمسه من عزيمة لدى المبعوث الأممي وعلى مواقف بعض الدول والمؤسسات الدولية التي بدأت تدرك المخاطر الكارثية في الجانب الإنساني على الشعب اليمني جراء استمرار العدوان وتصعيده الأخير في الساحل الغربي”.

معبراً عن أمله في أن لا ينزلق مارتن غريفيث إلى ما أنزلق إليه سلفه ولد الشيخ في إطالة الصراع تحت غطاء أممي.

داعياً المبعوث غريفيث  إلى أهمية أن لا يؤمل على الأطراف الداخلية المرتبطة بالعدوان لأنها مسلوبة القرار ويستخدمها الغزاة والمحتلين شماعه لتدمير اليمن وتحقيق أهدافهم فيه حتى لا تتكرر تجربة مفاوضات الكويت التي استخدمتها دول العدوان كفرصة للتحشيد نحو تصعيد جديد وليس للإصغاء لدعوات السلام مستغلة عدم تقديم رؤية واضحة وجادة للتفاوض.

مؤكداً على أهمية أن تكون أطراف التفاوض هي الأطراف المعروفة على الساحة اليمنية لتجنب الدخول في متاهة جديدة من العراقيل التي لا تنتهي.

بدوره تطرق المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى الجهود التي يقوم بها حاليا تجاه عملية السلام والتخفيف من معاناة الشعب اليمني .

حيث عبر عن شكره للرئيس المشاط على ما لمسه منه من تفاعل مع الجهود التي يبذلها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com