اخبار محليةالعرض في السلايدر

اندلاع ثورة شعبية في المهرة لطرد قوات الاحتلال الاماراتي السعودي

21سبتمبر- المهرة-متابعات

اندلعت في محافظة المهرة شرق اليمن ثورة شعبية حيث شهدت عاصمة المحافظة اليوم الاثنين تظاهرات غاضبة واحتجاجات عارمة تطالب برحيل قوات تحالف العدوان الأمريكي السعودي، وإعادة تطبيع الأوضاع الخدمية إلى ما كانت عليه قبل سيطرتها على المحافظة.

وطالب المتظاهرون من ابناء واهالي المحافظة بخروج قوات الغزو والاحتلال الإماراتي السعودية، وإعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية لا سيما منفذي “شحن وصرفيت” وميناء نشطون، واعادة تشغيل مطار الغيضة الدولي التي تسيطر عليه قوات التحالف، وجعلت منه قاعدة عسكرية لها، وتسليم تلك المنافذ إلى قوات الأمن والجيش اليمني.

وأكد المحتجون التمسك بمواقفهم المناهضة والرافضة لتواجد قوات التحالف، حفاظا على أمن واستقرار المحافظة، والتي تسعى قوات التحالف جر أبناء المحافظة إلى الصراع والاقتتال بينهم، واستمرار ضخ العناصر الدينية المتشددة من السلفية والوهابية إلى المحافظة.

وفي الفعالية التي أقيمت برعاية رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى عبدالله عيسى بن عفرار، دعا المحتجون الغاضبون إلى وقف التدخلات من قبل قوات التحالف والعمل على خروج تلك القوات بشكل نهائي من المحافظة.

وكانت اللجنة المنظمة للاعتصامات الشعبية قد أصدرت يوم أمس بيانا شديد اللهجة حددت العديد من المطالب الشعبية المتمثلة بخروج قوات التحالف من ” المهرة” معلنين استئنافهم  للاعتصامات الشعبية المفتوحة ابتداء من اليوم حتى يتم الاستجابة لمطالبهم، بعد أن كانوا قد نفذوا اعتصاما مفتوحا منذ مطلع مايو المنصرم، والذي تم رفع الاعتصام خلال شهر رمضان المنصرم.

م وكالة الصحافة اليمنية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق