اخبار دولية وعربيةاخبار محلية

رئيس الوزراء السوداني الاسبق : القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن مرتزقة

21 سبتمبر | متابعات

وصف رئيس الوزراء السوداني الأسبق المعارض البارز صادق المهدي حكومة / عمر البشير بأنها “مفلسة ماليا وسياسيا وفكريا”، ورأى أن السودانيين “لن يتحملوا هذا الوضع كثيرا .

وتحدث المهدي وفق ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية عن أن تقارب البشير مع كل من قطر وتركيا ربما يأتي في إطار “المناكفة السياسة” للسعودية فضلا عن أن الدوحة وأنقرة “تستغلان حاجته للمال”. كما أكد على أن “هناك علاقة وثيقة تربط السودان وقطر وتركيا، وهي المرجعية الإخوانية”.

وقال :هناك أحاديث تفيد بوجود توترات بعلاقة نظام البشير بالسعودية والإمارات وأنه منزعج من تراجع دعمهما له، ولذا يقوم بمناكفتهما سياسيا باللجوء لقطر وتركيا … وعلى أي حال أرى أن هذا النظام تعود على اللعب على كل الأطراف. وفقد المصداقية لدى مختلف.

واستطرد :”ها هو الآن يحاول الضغط بورقة سحب القوات السودانية من اليمن عبر تصويره لوجود مطالبات شعبية لإعادتها … والحقيقة هي أن القوات السودانية وغيرها من دول أفريقية أخرى صارت كالمرتزقة : أي أنها تعمل لمن يدفع لها .

واعتبر المهدي حديث البشير عن محاصرته اقتصاديا محاولة لتبرير الفشل العام بالسودان، وأرجع الأزمة الاقتصادية المتفاقمة حاليا للسياسات الاقتصادية الخاطئة التي اتبعها البشير قبيل انفصال الجنوب وبعده.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com