اخبار محلية

المبعوث الاممي لليمن يصل القاهرة ويصف لقاءات في صنعاء بالمثمرة

21 سبتمبر | تقرير

في مساع حثيثة يبذلها المبعوث الاممي لليمن / مارتن غريفيث من أجل جمع أطراف الصراع في اليمن على طاولة الحوار نورد أخر المستجدات في هذا الجانب في السطور التالية :-

حيث وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة المبعوث الأممي إلى اليمن / مارتن غريفيث في زيارة تستغرق عدة أيام .

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية : إن غريفيث سيلتقي عض الشخصيات اليمنية المقيمة في مصر في إطار جولة بالمنطقة يبحث خلالها آخر التطورات على الساحة اليمني بالإضافة إلى لقاء عدد من كبار المسؤولين في مصر والجامعة العربية .

وذكرت الوكالة أن المبعوث الأممي من المتوقع أن يستعرض آخر التطورات على الساحة اليمنية على ضوء جولته بالمنطقة والتي تضمنت زيارة صنعاء ولقاء كبار مسؤولي الأطراف الوطنية حيث تقدم خلالها بمقترح للحوثيين لوضع ميناء الحديدة تحت إشراف الأمم المتحدة .

هذا وكان المبعوث الأممي أصدر في ختام زيارته لصنعاء بالأمس بياناً هاماً أكد فيه أنه عقد إجتماعات مثمرة وإيجابية مع قيادات أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام تمحورت حول رؤيته لعملية السلام والتي سوف يقوم بمناقشتها في مجلس الأمن خلال الشهر الجاري .

معرباً عن تفاؤله تجاه ردود الفعل الإيجابية التي لقيها خلال زيارته لصنعاء .

مجدداً عزمه على دفع عجلة عملية السلام إلى الأمام لأن كل يوم يمر يزداد فيه عدد الضحايا من اليمنيين الأبرياء وفق قوله .

مضيفاً هنالك الكثير من القضايا التي يجب التطرق اليها بشكل طارئ ومنها الوضع الإنساني وإستمرار إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية .

داعياً الأطراف للعمل الجاد لإعادة فتح المطار أمام الملاحة الجوية التجارية .

وتابع لقد استمعت إلى وجهات نظر العديد من الخبراء وقد أعربوا عن قلقهم البالغ من أي هجوم على مدينة الحديدة ومن التبعات الإنسانية الخطيرة والتي يمكن تفاديها. كما إني أخشى تأثير هجوم كهذا على العملية السياسية.

وقال : نحن نعمل بجد من اجل تحريك مسار العملية السياسية كما نهدف إلى إعادة إحياء المفاوضات في القريب العاجل.

كما أطراف الصراع إلى خلق مناخ ملائم لاستئناف العملية السياسية والحد من العنف.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com