اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدر

رئيس الوزراء القطري السابق يفجر مفاجأة حول “احتجاجات الأردن”!

21 سبتمبر – متابعات

قال رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، بأن “دولا قريبة” قد تقف وراء الاحتجاجات العارمة في الأردن للضغط عليها من أجل قبولها بـ”صفقة القرن”.

وقال بن جاسم، في تغريدتين نشرهما أمس الاثنين على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “ما يجري في الأردن أرجو أن لا يكون مخططا من دول قريبة وذلك للضغط على هذا البلد الآمن للقبول بصفقة القرن”.

وتابع رئيس الوزراء القطري السابق: “أتمنى من الشعب الأردني الشقيق أن ينظر للخراب من حوله وأن يثق بالملك وأن يعاتبه ككبير العائلة الأردنية ولكن يجب الحفاظ على هذا الكيان في هذا البحر المتلاطم”.

وذكرت وسائل إعلام عربية وغربية سابقا أن “صفقة القرن” هي خطة تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لمعالجة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، عبر إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية، تمهيداً لقيام تحالف إقليمي تشارك فيه دول عربية و”إسرائيل”، لمواجهة الرافضين لسياسات واشنطن وتل أبيب.

ويمر الأردن خلال الأيام الـ5 الماضية، باحتجاجات حاشدة عارمة اندلعت على خلفية تبني حكومة البلاد، في 21 مايو الماضي، مشروع قانون معدل لضريبة الدخل، وأحالته إلى البرلمان لإقراره.

وأدت الاحتجاجات إلى تقديم رئيس الحكومة الأردنية، هاني الملقي، استقالته، يوم الاثنين، التي قبلها  الملك الاردني عبد الله الثاني، وكلف حكومته بتصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

من جهة أخرى، قال مدير الأمن الأردني، فاضل الحمود، ‎في وقت سابق من اليوم إنه تم القبض على 60 شخصا، بينهم أجانب، اعتدوا على رجال الأمن خلال الاحتجاجات الأخيرة.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com