اخبار محليةالعرض في السلايدر

احتجاجات شعبية غاضبة ضد الممارسات القمعية الإماراتية في عدن والمكلا

21 سبتمبر – متابعات

تصاعد الغضب الشعبي في الجنوب جراء الإنتهاكات التي تمارسها دولة الإمارات والمليشيات التابعة لها ، اليوم الثلاثاء ، وأمتد الغضب الشعبي الذي اصبح يعم الجنوب برمته من مدينة عدن إلى مدينة المكلا .

حيث شهدت مدينة عدن عصر اليوم إحتجاجات صاخبة من الوجود الإماراتي والإنتهاكات التي تمارسها أبو ظبي بحق أبناء عدن ، وبالتزامن مع إحتجاجات عدن تفجرت إحتجاجات شعبية في المكلا وشارك المئات من الغاضبين على الإنتهاكات الإماراتية بحق المواطنيين وسياسة الترهيب والقمع التي تمارسها قوات موالية للإمارات .

حيث شهدت مدينة عدن عصر يوم الثلاثاء اول تظاهرة شعبية واسعة تندد بعمليات المداهمات الأمنية لمنازل المواطنين التي تمارسها قوات تابعة لدولة الإمارات العربية في عدن اثارت جدلا طوال ٣ اعوام.

وندد المئات من الغاضبين في تظاهرة غاضبة جابت الشارع العام بمدينة الشعب الواقعة في مديرية البريقة ، ورددوا المشاركين في المظاهرة الاحتجاجية هتافات مناوئة للإمارات والقواتها ولسجونها السرية .

وجاء ذلك عقب مقتل مواطن مساء الأثنين على أثر تعرض منزلة للمداهمة من قبل قوات تابعة للإمارات في حي الشعب غرب مدينة عدن ، ودعا المتظاهرون الى وقف الحملات الأمنية القمعية والافراج عن المعتقلين والمخفيين قسرياً .

وفي مدينة المكلا وعقب تصاعد سياسة القمع التي تنفذها قوات النخبة الحضرمية التابعة للإمارات بحق العشرات من المواطنيين في شحير والمكلا ، شهد عدد من احياء المكلا اليوم احتجاجات شعبية غاضبة بمدينة المكلا ، وشاركت العشرات من النساء اليوم اللاتي اغلقن طريق رئيسية بحي المحضار.

، وقطع المحتجون الطرقات وتم إحراق الإطارات ، وطالب المتظاهرون بوقف الإنتهاكات التي يتعرض لها أبناء المكلا وشحير من قبل القوات الموالية للإمارات والافراج عن المعتقلين وتحسين الخدمات العامة وخصوصاً الكهرباء .

نقل عن موقع || الجنوب اليوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com