اخبار محليةغير مصنف

استعدادات قضائية وتنفيذية للإفراج عن السجناء المعسرين بذمار

21 سبتمبر / 

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار اليوم ضم المحافظ محمد حسين المقدشي ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي مسعد العميسي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالله بكاري، التحضيرات للإفراج عن السجناء المعسرين الذين استوفوا المدة القانونية للعقوبة ولم يتمكنوا من دفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير .

واستعرض الاجتماع بحضور مدير أمن المحافظة العميد علي صالح الحربي، الترتيبات لتوفير المبالغ المالية لتسديد المبالغ التي تضمنتها الأحكام القضائية لـ 30 من السجناء المعسرين ممن قضوا المدة المحكوم بها عليهم بعد استكمال الإجراءات القانونية .

وأكد المحافظ المقدشي أهمية التنسيق بين الأجهزة القضائية والسلطات المحلية والغرفة التجارية ورجال الأعمال لمساعدة السجناء المعسرين وتسديد ما عليهم من التزامات.. مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود للإسراع في الإفراج عن السجناء المعسرين قبل الشهر الكريم .

ودعا محافظ ذمار رجال الأعمال وفاعلي الخير والمنظمات الإنسانية إلى المساهمة في إعانة السجناء المعسرين وتسديد ما عليهم من التزامات .

وتم خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه السلطة القضائية وعلى رأسها الحاجة إلى قاعات إضافية للمحاكم والنيابات للإسهام في التعجيل بإجراءات التقاضي وإنجاز الأحكام .

ووجه محافظ ذمار الوحدة الهندسية بديوان المحافظة بإعداد دارسة لإنشاء قاعتين إضافية لمحكمة الاستئناف إحداها على نفقة السلطة المحلية .

وأكد استعداد قيادة المحافظة تسهيل أعمال القضاء بما يسهم في إنجاز قضايا المواطنين وسرعة البت في القضايا العالقة لدى النيابة العامة والمحاكم .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com