اخبار دولية وعربية

مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الاقصى

21 سبتمبر – وكالات

استأنفت جماعات يهودية متطرفة صباح اليوم الأربعاء، اقتحاماتها الاستفزازية لباحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

 

وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب ان الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، موضحا أن المجموعات المتطرفة نفذت جولات مشبوهة بالمسجد، في محاولة لإقامة طقوس وشعائر تلمودية فيه.

 

من جهة ثانية، وصلت أعداد كبيرة من طلبة مدارس القدس وخارجها الى المسجد الاقصى المبارك في إطار الرحلات المدرسية وانتشروا في مرافقه، وسط شروحات من المعلمين والمعلمات، حول مكانة المسجد، ومحتوياته، ومرافقه في الدين الاسلامي .

 

كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، غرفة سكنية من الصفيح في خربة المركز جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، واستولت على خلايا الطاقة الشمسية التي يعتمد عليها سكان الخربة، في توفير الطاقة الكهربائية.

 

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب جبور في بيان له إن قوات الاحتلال هدمت غرفة تعود لأحد المواطنين، واستولت على الخلايا الشمسية التي تزود الكهف والخيام بالكهرباء، كما استولت على خزانات المياه.

 

ويسكن خربة المركز في مسافر يطا جنوب الخليل نحو 80 فلسطينيا ويسكنون الكهوف، والخيام، وبيوت الصفيح، ويعتمدون على الزراعة، وتربية المواشي.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com