اخبار محليةالعرض في السلايدر

الشيطان الأكبر ” أمريكا ” تتبرأ من جرائمها باليمن للمرة الثانية وتلف الحبل حول عنق السعودية

21سبتمبر – متابعات :

في محاولة هي الثانية من نوعها خلال أقل من أسبوع اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية السعودية بارتكاب مجموعة واسعة من انتهاكات حقوق الإنسان منها قتل المدنيين في اليمن بالإضافة، تواصل غاراتها الجوية في اليمن بصفة زعيم التحالف العسكري المشكل في العام 2015م.

وأكدت الخارجية الأمريكية في تقرير سنوي أصدرته أمس الجمعة حول حقوق الِإنسان في العالم أن الغارات السعودية تسببت بسقوط ضحايا بين المدنيين وإلحاق أضرار بالبنى التحتية، وذلك دون محاسبة قضائية لمسببي قتل المدنيين .

الأمر الذي اعتبره مراقبون محاولة مستميتة من واشنطن لخنق السعودية ولف الحبل حول عنقها وتحميلها المسؤولية وحدها تجاه جرائم قتل آلاف المدنيين في اليمن وتدمير البنى التحتية والاقتصادية اليمنية والتسبب بمجاعة كبرى هناك جراء تشديد حصارها الجو والبحري والبري على كافة المنافذ.. ومنع وصول العلاج لمئات الآلاف من المرضى وكذا منع مغادرتهم للعلاج في الخارج ..

مشيرين إلى أن كل تلك الجرائم اقترفتها السعودية وتحالفها العسكري وما زالا حتى اليوم وبدعم رئيسي من الولايات المتحدة والتي صرحت أكثر من مرة أنها تقدم الدعم اللوجستي للتحالف السعودي والمتمثل في تزويد طائراته بالوقود وتحديد مواقع الضربات الجوية في اليمن ..

هذا وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد نفت قبل أيام علمها بالكثير من الضربات الجوية العسكرية التي ينفذها الطيران السعودي باليمن وذلك في مسعى منها لمحاولة التنصل عن مسؤوليتها تجاهها خاصة بعد ما أكدت الكثير من التقارير الحقوقية الدولية أن المئات من تلك الضربات تسبب بمجازر وحشية مروعة للآلاف من النساء والأطفال في اليمن وأن واشنطن تتحمل جزء كبيراً من المسؤولية عن تلك الجرائم ..

ولكشف الزيف الأمريكي حول عدم علم الإدارة الأمريكية بجرائم التحالف السعودي المسنود منها باليمن .. رفضاً مجلس الشيوخ الأمريكي منتصف شهر مارس الماضي منع وقف الدعم للتحالف السعودي والذي تقدم به عدد من المشرعين الأمريكي.. حيث صوت المجلس بتاريخ 21 مارس الماضي بأغلبية 55 مقابل 44، برفض القرار الذي سعى للمرة الأولى الدعم الأمريكي وسحب القوات الأمريكية من المشاركة في التحالف .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com