اخبار محليةالعرض في السلايدر

مصرع العقل المدبر لتنظيم داعش في محافظة إب

21 سبتمبر – إب

لقي القيادي في تنظيم داعش, خالد الرعيني المعروف بأبي حفص مصرعه عصر الجمعة الفائته, اثر تبادل لإطلاق النار مع أحد أفراد الامن في نقطة مفرق العود مديرية النادرة بمحافظة إب.

ويعد الرعيني من القياديين البارزين في تنظيم داعش, واحد المطلوبين للجهات الأمنية لتورطه في عمليات ارهابية وتجنيد انتحاريين, ادرج على اثرها ضمن اللائحة السوداء للجهات الأمنية.

وكان ابو حفص من العناصر السلفية الفاعلة ثم انضم الى تنظيم القاعدة ليتركها ملتحقا بصفوف داعش, كما عمل كمجند في صفوف المرتزقة بمعسكر الصدرين بمريس.

وللمذكور علاقة مباشرة في التخطيط لعمليات ارهابية من ضمنها العملية الانتحارية التي تم افشالها في يناير 2017 في مديرية الرضمة بإب والتي كان سينفذها الانتحاري الداعشي سمير الجمالي ( أبو بكر الحديدي ) ، الا أنه قام بتفجير نفسه حينها بالحزام الناسف أثناء محاولة القبض عليه.

يذكر أن الرعيني من أبناء قرية الحصن أرياب بمديرية يريم وله علاقات قوية مع قيادات في داعش والقاعدة كصادق فاضل وصدام الرعوي ومقداد الرضمي حيث عمل بالتنسيق معهم ومرتزقة العدوان لتوفير العبوات الناسفة للخلايا الارهابية بالمحافظة.

وفي أيامه الأخيرة خطط الرعيني لاستهداف شخصيات اجتماعية وبعض قيادات الجيش واللجان الشعبية في عدد من المديريات بمحافظتي تعز وإب

وقد جرى ايقافه في أحد النقاط بمديرية النادرة بعد الاشتباه به ولكنه ابرز بطاقة شخصية مزيفة تحمل إسما مزيفا، لكن رجال الامن وبعد تيقنهم من شخصيته وبأنه الشخص المطلوب، حاولوا اعتقاله فبادرهم باطلاق النار من مسدسه لكن رجال الامن تعاملوا معه مباشرة واردوه قتيلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com