اخبار محليةجرائم العدوان السعودي الامريكي

مؤسسة صدى الأحداث: استهداف مخيم النازحين انتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني

21 سبتمبر – متابعات
أدانت مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية جريمة استهداف طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي مخيم النازحين بمدرية الحالي في الحديدة.

وأكدت المؤسسة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن هذه الجريمة انتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني وترقى إلى جرائم حرب.

وأشار البيان إلى أن الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجريمة والعدد المُريع للضحايا يؤكد تعمد تحالف العدوان انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني.

وطالبت مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية مجلس الأمن والمنظمات الدولية والقانونية والحقوقية بسرعة العمل على إيقاف العدوان.

وحمل البيان السعودية وتحالفها المسؤولية عن كل الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب اليمني.. مطالباً بالتحقيق والمساءلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.

كما حمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية الصمت المخزي والتنصل عن واجباتهما مما شجع تحالف العدوان على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب في اليمن.

وجددت المؤسسة مُناشدة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية بتحمل المسؤولية في مناصرة الشعب اليمني وإدانة هذه الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان والضغط على الأمم المتحدة ومجلس الأمن للقيام بواجبها القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين وإيقاف العدوان.

ودعا البيان إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com