اخبار محليةالميدان العسكري

هذه تفاصيل العملية العسكرية النوعية في نهم

21سبتمبر – متابعات :

عملية عسكرية نوعية وشاملة نفذها مجاهدو الجيش واللجان الشعبية خلال الأسبوعين الماضيين على كامل محاور وجبهات القتال في نهم جرى التخطيط لها وفق استراتيجية عسكرية دقيقة.

وأوضح مصدر عسكري أن العملية حقَّقَتْ نجاحاً قياسياً في فترة قصيرة نسبياً، مصيبةً العدُو بالصدمة والإرباك وموقعةً داخل صفوفه خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتسببت بشتات قواته وأفقدت قيادته القدرة على السيطرة.

مشيرا الى ابطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا خلالها من استعادة أغلب المواقع التي كان العدو قد سيطر عليها خلال عام 2017م.

وقال المصدر أن الخسائر الأولية داخل صفوف العدو تجاوزت أكثر من 120 قتيلا في حصيلة أولية خصوصا في الأيام الأولى لانطلاق العملية، بينهم قيادات كبيرة ومن ضمنهم قائد لواء حفظ السلام وعدد من قادة الكتائب بالإضافة الى مئات الجرحى، كما أسفرت العملية عن أسر عدد كبير من مرتزقة العدوان، وتدمير عشرات الآليات بمختلف أنواعها، واغتنام أعداد كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري.

– تفاصيل العملية العسكرية وفقاً للإعلام الحربي :

انطلقت العملية من ثلاثة محاور بالتزامن باتجاه قطاعات العدو (الأيمن والأيسر والأوسط) في جبهة نهم..
و هدفت الخطة العسكرية، وفق توضيحات القيادة الميدانية، الى شل حركة العدو في القطاعات الثلاثة المستهدفة، بالاعتماد على معلومات استخباراتية جرى خلالها تحديد ثلاثة أهداف لكل هدف مهمة عسكرية محددة وهي:

1- المهمة الأولى: استهدفت غرفة عمليات العدو ومواقع قياداته ووسائل الحماية والتأمين ومواقع القوة والضعف.
2- المهمّة الثانية: قطع طرق الإمداد والتموين في توقيت محدد.
3- المهمة الثالثة: مهاجمة خطوط دفاع وتحصينات العدو وصولا الى إخراجه والسيطرة على كل المواقع المُتحصِّن فيها.

وقد حقّقت الخطّة نجاحاً كبيراً بتنفيذها المهام المحددة وأسر قيادات ومواجهة أي مقاومة محتملة خارج التكتيكات المتوقعة،

كما نجحت وحدات الجيش واللجان الشعبية في تحقيق الاستراتيجية والتكتيك التنفيذي للعمليات من خلال توظيف البيئة والتغيرات الجوية ما تسبب في إرباك العدو وتشتيت قواته

– تفصيل المحاور والمناطق التي شملتها العمليات:

المحور الأول من اتجاه يام

عمليات هجومية واسعة على مواقع العدو من جهة محور الجرشب من عدة مسارات:

1. الأول من شمال شرق سلسلة الانصاب باتجاه جبل رياعين وتمت السيطرة على جبل رياعين وصولا الى غول ساحب وقد تم خلالها قطع طرق امداد العدو من جبل حلبان ودوة من جبل رياعين، وترافق مع ذلك التحرك هجوم من موقع طحنون باتجاه مواقع عدن والتباب المحيطة وجبل الادمغ وتمت السيطرة عليها والتباب المحيطة بها.
2. المسار الثاني في القطاع الأيمن من جهة يام تزامن مع تحرك المسار الأول بدأ الهجوم باتجاه مواقع العدو في سلسلة مواقع السوداء وموقع البزي ، وترافق مع هذا الهجوم هجوم على مواقع العدو باتجاه سلسلة مواقع الانصب وجبل الحصين وقد تمت السيطرة على هذه المواقع بالكامل.

المحور الثاني من اتجاه قلب العدو:

نفذ مجاهدو الجيش واللجان عمليات هجومية باتجاه مواقع العدو في سلسلة البياض وتمكنوا خلالها من السيطرة على موقع عياش والتباب المحيطة بها.

المحور الثالث من اتجاه ميسرة العدو:

نفذ مجاهدو الجيش واللجان الشعبية عمليات هجومية تم خلالها السيطرة على مواقع العدو في سلسلة جبال عيدة الشرقية والغربية والمنصاع وتمكنت من السيطرة عليها بالكامل.

وقد حاول العدو استعادة هذه المواقع والمواقع السابقة من خلال الزحوفات المتواصلة لـ15 يوما متتالية تحت غطاء جوي مكثف، إلا أن محاولاته باءت بالفشل الذريع أمام الصمود الأسطوري لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية، حيث أجبروه على التراجع والانكسار خائبا في كل محاولاته.

 

  • نقلا عن الثورة نت

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com