اخبار محلية

مجلة فورين بوليسي تكشف عن زيارة وفد اسرائيلي للسعودية

21سبتمبر – متابعات :

كشفت مجلة اميركية عن تطور في العلاقات بين الكيان الاسرائيلي والسعودية وبعض الدول المطلة على الخليج الفارسي بالاضافة الى مصر ، مبينة ان وفدا من الكيان الاسرائيلي سافر الى السعودية.

وذكرت مجلة “فورين بوليسي” في تقرير ترجمته “الاتجاه برس” ان وفدا من الكيان الاسرائيلي سافر الى السعودية ومصر وتجول في البلدين لمدة 11 يوما ، موضحة ان الوفد لاقى ترحيبا من امراء الرياض فيما طالب البعض منهم بفتح سفارة للكيان في الرياض .

واوضحت ان الوفد نقل الى المسؤولين في تل ابيب حرص السعودية على اقامة افضل العلاقات مع الكيان ، مبينة ان الرياض تقدمت بمقترح لتصدير الغاز الطبيعي لتل ابيب من خلالها ، منوهة الى ان السعودية البلد الثاني بعد مصر في استيراد الغاز من الكيان .

ولفتت الى ان السعودية ومصر سيقومان بتصدير الغاز المشترى الى اوروبا وافريقيا ، مشيرة الى ان هذا الامر سيؤدي الى نمو اقتصادي للكيان الاسرائيلي بفضل التعاون الخليجي والعربي مع تل ابيب ، لافتة الى ان رئيس حكومة الكيان بنيامين نتنياهو يضغط على الرياض والقاهرة في التعجيل بتطبيع العلاقات التجارية والاقتصادية اضافة الى السياسية مع الدول العربية لكسب منجز قد يساعده انتخابيا على تجاوز الازمة التي تمر بها حكومته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً