اخبار محليةالعرض في السلايدر

حكومة هادي تزف بشرى سيئة لموظفيها بشأن الرواتب!

21 سبتمبر – عدن

ذكرت وسائل اعلامية خليجية أن قوات تحالف العدوان السعودي الامريكي ، منعت سفينة تجارية تحمل شحنة مطبوعات نقدية تابعة للبنك المركزي اليمني من دخول ميناء عدن، منذ مطلع فبراير الماضي ورفضت منحها تصاريح بالدخول.
وتأتي هذه الانباء بعد ايام من تداول معلومات مناقضة اوردتها وسائل اعلامية موالية للسعودية، تشير الى ان حكومة هادي وبتوجيه من اللجنة الرباعية التي تضم كلا من السعودية والامارات وامريكا وبريطانيا، قررت نقل البنك المركزي الى العاصمة الاردنية عمان مؤكدة في هذا الصدد بأن محافظ البنك المعين من هادي بدأ بممارسة مهامه هناك
من جانبها نشرت صحيفة العربي الجديد الصادرة من قطر تصريح عن مسؤول في البنك المركزي اليمني بشأن منع سفينة تجارية تحمل مطبوعات نقدية، قال فيه ” أن القوات الاماراتية منعت دخول السفينة من الوصول الى عدن بسبب تقارب هادي من حزب الاصلاح.. مشيرة الى فشل كل المساعي لحكومة بن دغر لإدخال السفينة التي تحمل شحنة النقود التابعة للبنك المركزي التي تبلغ نحو 180 مليار ريال (473 مليون دولار).
في غضون ذلك، نقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن مسؤولين يمنيين أن السفينة تنقل نحو 170 مليار ريال يمني (447 مليون دولار) من الدخول إلى ميناء عدن جنوبي البلاد.
ويزعم المسئولين بأن تلك الأموال مخصصة لرواتب الموظفين في حكومة هادي الذين لم يتم دفع رواتبهم منذ أكثر من عام.
وهذه ليست المرة الأولى التي تدعي فيها حكومة هادي قيام القوات الاماراتية بعرقلة وصول الأموال إلى البنك المركزي، ففي نوفمبر الماضي، ذكرت حكومة هادي ان الامارات التي تسيطر على عدن قامت بطرد سفينة الحاويات Devon Trader، التابعة للخطوط الملاحية Seacon Line، من ميناء عدن لقيامها بشحن حاوية مطبوعات نقدية للبنك المركزي بقيمة 36 مليار ريال (94 مليون دولار).
مراقبون قللوا من جانبهم من حقيقة قرار المنع مشيرين الى احتمال ان تكون حكومة هادي تلجأ الى اطلاق مثل هذه التصريحات من اجل تبرير فشلها في تسليم الرواتب اثر عمليات النهب والفساد التي تتم في المحافظات الواقعة تحتل سيطرة العدوان

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com