اخبار دولية وعربيةاخبار محلية

شاهد | احتجاجات غير مسبوقة في لندن تستقبل محمد بن سلمان

21سبتمبر – متابعات

وصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى العاصمة البريطانية لندن، فجر اليوم، الأربعاء، في زيارة هي الأولى له وسط مظاهرات واحتجاجات واسعة احتجاجاً على جرائم السعودية في اليمن

وتشهد شوارع وميادين لندن في هذه الاثناء مظاهرات ووقفات احتجاجية غير مسبوقة ، تعالت فيها الأصوات في شوارع بريطانيا وفي برلمانها للتنديد بزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان باعتباره “دكتاتورا” في بلاده ومسؤولا عن مآسي المدنيين في حرب اليمن.

وأجرى ابن سلمان اليوم الأربعاء مباحثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في مقر الحكومة بعدما حضر مأدبة غداء أقامتها له ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في قصر باكنغهام.

وقالت قناة الجزيرة أن في هذه الأثناء، انطلقت مظاهرات لمنظمات حقوق الإنسان في لندن تنديدا بالزيارة ورفضا لتصدير السلاح إلى السعودية، كما طالب المتظاهرون بوقف غارات التحالف العربي الذي تقوده الرياض في حرب اليمن، وقالوا إنها تسببت بمقتل مدنيين.

وتجمع المحتجون أمام مقر رئيسة الوزراء في 10 داوننغ ستريت في أثناء لقائها بولي العهد السعودي، ورفعوا لافتات تندد باستقبال “مجرم حرب”، وتطالب بإنهاء الحرب في اليمن.

وتداول ناشطون بمواقع التواصل عبر وسم #محمد_بن_سلمان_في_بريطانيا الذي انتشر على نطاق واسع، صور ومقاطع مصورة بالتزامن مع وصول “ابن سلمان” أظهرت مواطنون وناشطون ومنظمات حقوقية بريطانية في مظاهرات حاشدة ضد زيارة ابن سلمان، الذي وصفوه بأنه (مستبد ومجرم حرب).

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com