اخبار محليةسياسة

بأمر ملكي.. تغييرات مرتقبة لقيادات محسوبة على هادي في شبوة

21 سبتمبر – شبوة

كشفت مصادر اعلامية موالية للعدوان السعودي الامريكي، عن عزم الفار عبدربه منصور هادي على استبعاد عدد من الشخصيات القيادية المحسوبة عليه، بعد أن اثبتت تواطؤها مع الامارات وذلك بايعاز من الرياض.
وذكرت المصادر أن الرياض استدعت محافظ شبوة الموالي لهادي، علي الحارثي على خلفية موافقته على التوسع للقوات الموالية للإمارات في المحافظة ، ما أثار سخطاً سعودياً على حكومة هادي .
ونقلت المصادر الاعلامية عن مصادر قالت انه مقربة من حكومة هادي بأن الاخير استدعى المحافظ الحارثي للرياض للقاء واوكل مهام الخاصة بالسلطة المحلية لوكيل المحافظة محمد صالح بن عديو .
إلى ذلك أستدعت قيادات إماراتية في بالحاف، امس الأحد، قيادة السلطة المحلية، برئاسة وكيل أول المحافظة، محمد بن صالح بن عديو لمناقشة الملف الأمني ، وطلب ضباط إماراتيون من السلطة المحلية تسهيل مهام انتشار قوات النخبة الشبوانبة في بقية المديريات .
ووفقاً لموقع العربي فأن اللقاء أتى بعد مذكرات رفعتها السلطة المحلية في المحافظة إلى قيادة «التحالف»، تطالب فيها بالتنسيق بين قوات «النخبة الشبوانية» والجهات الأمنية والعسكرية في المحافظة، بعد انتشار قوات «النخبة» في المديريات الشرقية للمحافظة.
وجاء اللقاء، عقب خلافات بين السلطة المحلية وقوات «النخبة» والقيادة الإماراتية، وكان آخرها منع وزير النقل في حكومة الفار عبدربه منصور هادي، صالح الجبواني، والوفد المرافق من الوصول إلى ميناء قناء في مديرية رضوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق