اخبار دولية وعربية

ايران تزيح الستار عن أحدث صواريخها المضادة للدورع

21 سبتمبر-متابعات

أزاح القائد العام لحرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء محمد جعفري، اليوم الأربعاء، الستار عن أحدث الصواريخ المضادة للدروع المسمى “آذرخش” والتي انتجت بجهود إيرانية خالصة.

 

ويبلغ وزن الصاروخ الجديد نحو 70 كيلوغراماً ويستطيع ضرب أهداف برية من مسافة 10 كيلومترات كما يبلغ مدى القفل الباحث لهذا الصاروخ الحراري 6 كيلومترات والسرعة القصوى 550 متر/ ثانية، كما يبلغ قطر الصاروخ 127 مليمتراً وطوله  3096 ميلمتراً.

 

وفي هذه المراسم تم إزاحة الستار أيضاً عن السلاح الرشاش “سعير”، وتجهيز مروحيات “ميل 17” بمنظومات للرؤية الليلية.

وتفقد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري إلى جانب قادة آخرين هذا المشروع الذي يعدّ حلقة في سلسلة من الإنجازات العسكرية الإيرانية.

 

وأشار اللواء جعفري إلى أنه وبدعم من قائد القوات البرية في حرس الثورة الإسلامية تم إطلاق 3 مراكز للمروحيات وباتت مستعدة للقيام بمهامها.

 

وشدد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية، على أن حرس الثورة الاسلامية مستعد لمواجهة جميع مؤامرات الأعداء، مضيفاً: لقد واجهنا بعد الحرب تهديدات أمنية وخططاً واسعة من قبل الأعداء في شمال غرب وجنوب غرب البلاد، فلولا تركيز القوات البرية في حرس الثورة الإسلامية على مواجهة تلك التهديدات لما تمكنّا من هزيمة مخططات الأعداء في جميع أنحاء البلاد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com