اخبار محلية

مجلس النواب يدين الهجوم التكفيري بعدن ويرفض الإجراءات والقرارات والاتفاقيات التي تجريها حكومة فنادق الرياض

21سبتمبر – متابعات :

واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الأولى للدورة الأولى من دور الإنعقاد السنوي الثالث عشر يوم امس برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .

وفي هذه الجلسة أدان مجلس النواب الحادث الإرهابي الإجرامي الذي وقع أمس الأول بمديرية التواهي محافظة عدن، كما أدان الجرائم التي ترتكبتها دول تحالف العدوان في مختلف محافظات الجمهورية .

وأكد المجلس أن هذه الجرائم ما كان لها أن تحدث لولا إستمرار العدوان وما ترتب عليه من أعمال مخلة بالأمن والنظام والسكينة العامة .. لافتا إلى ضرورة محاسبة المعتدين والمخططين والمنفذين لهذه الجرائم باعتبارها لا تسقط بالتقادم.

كما أكد مجلس النواب أن من يقف وراء هذه الأعمال الإجرامية سيحاسب أمام التاريخ والشعب اليمني التواق للحرية والسلام المشرف .. مشيرا إلى أن هذه الأعمال الإجرامية لن ترهب الشعب اليمني أو تضعفه بل تزيده إصرارا وصمودا للتصدي للأعمال الإرهابية، وسيخرج منها منتصرا بإرادة المولى عز وجل.

وطالب المجلس المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن بالضغط على دول تحالف العدوان بقيادة السعودية لإيقاف عدوانهم الظالم ورفع الحصار البري والبحري والجوي الجائر على اليمن والتعاون مع كافة الدول المحبة للحرية والسلام والأمن والاستقرار من أجل القضاء على الإرهاب بكل أشكاله وصوره وتجفيف منابعه، والوقوف ضد كل من يخطط ويساعد على تنفيذ الأعمال الإرهابية.

إلى ذلك أقر مجلس النواب، تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن الإجراءات والقرارات والاتفاقيات التي تجريها الحكومة غير الشرعية والمتعلقة بقطاع الاتصالات في المحافظات الجنوبية.

كما أقر المجلس، توجيه عدد من التوصيات للحكومة بعد إلتزام الجانب الحكومي بها ممثلاً بوزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير .

حيث أكدت التوصيات رفض التعاقد المبرم مع شركة (هواوي) الصينية جملة وتفصيلاً باعتبارها حكومة غير ذات صفة قانونيةً ولا تمثل الشعب اليمني.

وحثت التوصيات على مخاطبة الحكومة الصينية والبرلمان الصيني بوقف تلك الإجراءات التي تزمع إتخاذها شركة هواوي مع الحكومة غير الشرعية، وقيام حكومة الإنقاذ الوطني بواجبها باطلاع المجتمع الدولي بخطورة هذه الإجراءات وتوضيح أبعادها الكارثية على الشعب اليمني .

كما حثت توصيات المجلس وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على القيام برفع دعاوى قضائية محلية ودولية بعدم دستورية هذه الإجراءات ومواجهة أي إجراء في قطاع الاتصالات من شأنه المساس بسيادة واستقرار البلد.

ودعت التوصيات إلى مخاطبة البرلمانات العربية والإقليمية والدولية والمنظمات الدولية والاتحاد الأوربي بشأن الإجراءات غير الدستورية التي تقوم بها حكومة هادي غير الشرعية.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس مجلس النواب أنه قام بإعداد رسائل بهذا الشأن إلى الاتحاد البرلماني الدولي والاتحادات الأعضاء فيه.

فيما حث أعضاء المجلس في مناقشاتهم، حكومة الإنقاذ الوطني بموافاة المجلس بما تتخذه من إجراءات أولاً بأول.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح غدً الأثنين بمشيئة الله تعالى.

حضر الجلسة الرئيس التنفيذي لشركة تيليمن الدكتور علي ناجي نصاري.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com