اخبار دولية وعربية

مسؤولون أمريكيون يكشفون عن موعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

21سبتمبر – متابعات :

لفت مسؤولون في وزارة الخارجية الأمريكية أمس، إلى أنه “سيتم حتماً” نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة في أيار المقبل، مؤكدين أنّ وزير الخارجية ريكس تيلرسون صادق قبل أيام على الخطة الأمنية الخاصة بنقل مقر السفارة.

وبحسب المسؤولين، فإنّ مبنى السفارة الحالي في تل أبيب سيبقى مفتوحاً كفرع ديبلوماسي، ولا يوجد خطط لإغلاقه في المرحلة الراهنة، لافتين إلى أنّ معظم الموظفين سيعملون من مقر مؤقت في القدس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في كانون الأول عام 2017، عن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء عملية لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

في هذه الأثناء، أكد وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي أنّ نقل السفارة إلى القدس سيجري في 14 من أيار.

فيما قالت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الأخير لم يطلب من الرئيس الأمريكي تقديم موعد افتتاح السفارة في القدس، وأنه على تواصل دائم مع الإدارة الأمريكية، وسيعلق إذا ما صدر بيان أميركي رسمي بذلك.

وكشفت القناة الثانية الإسرائيلية أن نقل السفارة سيتم قبل يوم من ذكرى النكبة (ما يعرف في إسرائيل بيوم الاستقلال)، وأضافت “الحديث سيكون بمثابة هدية بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال إسرائيل”، على حد زعمها، معتبرة أن الأمر يتعلق “بسابقة مهمة من حيث الجدول الزمني الأصلي لنقل السفارة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com