اخبار محلية

وزير شؤون المغتربين : السعودية رحلت أكثر من 300 ألف مغترب يمني في 5 أشهر

21سبتمبر – متابعات :

كشف وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد سعيد المشجري عن وجود الآلاف من المغتربين اليمنيين في سجون السلطات السعودية منذ أشهر بدون تهم تذكر سوى أنهم يمنيون.

وقال المشجري في تصريح خاص لـ” 26 سبتمبرنت ” إن السجون السعودية مكتظة باليمنيين المغتربين بينهم نساء وأطفال رضع ويتلقون معاملة سيئة للغاية, وتلقى الكثير ممن يحملون الجنسية السعودية تهديدات بسحب الجنسية منهم بمن فيهم أصحاب رؤوس أموال وتجار.

وأضاف ” إن السلطات السعودية قامت منذ خمسة أشهر بطرد أكثر من 300 ألف من المغتربين اليمنيين بدعوى سعودة المهن ومخالفتهم دفع رسوم الاقامات والتأمين وأجبرتهم على الرحيل على حسابهم الخاص بعد أن قامت قوات الأمن السعودية باحتجازهم حتى يقوموا بتسديد رسوم الترحيل وإيصالهم بعد ذلك عبر حافلات إلى المناطق الحدودية ومنها إلى المحافظات اليمنية.

وأضاف المشجري إن حكومة الإنقاذ ستبذل كل ما في وسعها لمساعدة من تم ترحيلهم من المغتربين اليمنيين رغم شحة إمكانياتها, داعيا رجال المال والأعمال إلى مد يد العون لهم بقدر ما يستطيعون .. معتبرا أن الخطوة التي تقوم بها السلطات السعودية تجاه المغتربين اليمنيين استكمالا لحلقات الحرب والعدوان التي تنفذها منذ نحو ثلاثة أعوام ضد الشعب اليمني, وعملا غير إنساني وغير أخلاقي بالمرة.

ولفت إلى أن الوزارة تتلقى بمعدل يومي شكاوى كثيرة من أبناء الجالية اليمنية جراء المعاملة المهينة لهم من قبل السلطات السعودية, وهو ما يستوجب قيام المجتمع الدولي بعمل شيء تجاه المعاناة الكبيرة التي تعانيها الجالية اليمنية في السعودية والمقدرة بأكثر من مليوني شخص.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com