اخبار محلية

الجبير يبيع الوهم في محاولة تخفيف الأنتقاد بشأن ميناء الحديدة في الأوساط الغربية

21سبتمبر – متابعات :

وزیر الخارجیة السعودی عادل الجبیر من بروکسل لا یجد حرجاً فی بیع الوهم فی حضرت اعضاء البرلمان الآوروبي خصوصاً عند حديثه نن الجانب الأنساني في اليمن، في ظل تصاعد التقارير المنددة باستمرار الأجرائات السعودية التعسفية من قبل بحرية العدوان بحق عدد كبير من ناقلات النفط والغذاء التي اعتاد ميناء الحديدة استقبالها وتوزيعها على عدد من المحافظات.

تصريحات الجبير التي ادلى بها للمسؤلون الأوروبيين في بروكسل بشأن السماح بدخول المساعدات الى الحديدة وان كانت تحمل اعترافاً بالحصار الا انها محاولة سعودية للتخفيف من تزايد حالة الأنتقاد للنظام السعودي في الأوساط الغربية، بعيداً عن طبيعة تلك الأنتقادات وامكانيات انعكاسها ايجاباً على الوضع الأنساني في اليمن.

مصدر في ميناء الحديدة اكد ماتم ادخاله الى الميناء لا يلبي الحد الأدنى من الحاجة الضرورية، كاشفاً عن سماح التحالف لدخول سفن فارغة لتفريغ الرصيف من حاويات خاوية على عروشها.

كما كشف المصدر ان ميناء رأس عيسى في الحديدة ايضاً لم يتقبل اي سفينة وقود منذ يونيو العام الماضي، مشدداً على ان التهديدات والأجرائات التعسفية من قبل بحرية العدوان تدفع بالكثير من التجار للعزوف عن الميناء والتكاليف الباهضة التي تفرضها شركات التأمين.

وعلى اعتاب العام الرابع من العدوان والحصار لا يبدوا العالم جاداً في ايقاف الوحشية السعودية مادامت المعانات حصراً على الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com