اخبار محلية

حملة اعلامية بعنوان #رحيل_الامارات_مطلبنا تطالب برحيل الإمارات من المحافظات الجنوبية

شن جنوبيين معارضين للتواجد الاماراتي في الجنوب مساء الخميس حملة اعلامية بعنوان”#رحيل_الامارات_مطلبنا ” تطالب بطرد القوات الاماراتية من المحافظات الجنوبية التي وصفتها بالغازية ومحاولتها السيطرة على ثروات الجنوب.

وركزت الحملة على سعي القوات الاماراتية السيطرة على مناطق الثروات في المحافظات الجنوبية كانتشارها في مناطق حضرموت وبسط نفوذها على مدينة عدن الاقتصادية وتواجدها في مكامن النفط بشبوة.

وطالبت الحملة التحالف العربي بايقاف التمدد الاماراتي في المحافظات الجنوبية وتوقف حملات الاعقتالات التي تطال الناشطين الجنوبيين والمواطنيين المعارضين للتواجد الاماراتي.

واثار غضب الجنوب الجنوبيين انشاء الامارات سجون سرية في عدن وحضرموت واعتقال المئات من ابناء حضرموت في تلك السجون وتعذيبهم على خلفية انتماءهم للتنظيمات الارهابية التي تمولها السعودية وحزب الاصلاح.

وشارك في الحملة ناشطين من حزب الاصلاح الارهابي مستغليين خلافهم مع الامارات ومحاوليين بذلك تطبيع علاقتهم مع الجنوبيين المعارضين لها في المحافظات الجنوبية.

وكانت منظمات دولية وحقوقية قد ادانت القوات الاماراتية في اليمن لإنشاءها سجون سرية في الجنوب والزج بالمئات من ابناء الجنوب فيها وطالبت تلك المنظمات الامارات بالكف عن تنفيذ مشاريعها الاستعمارية في المحافظات الجنوبية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com