اخبار محلية

تطور جديد في نهم..تطهير مواقع واسعة ومقتل العشرات من منافقي العدوان

21سبتمبر – متابعات :

 

حقّق أبطالُ الجيش واللحان الشعبية ، أمس الجمعة ، تقدُّماً ميدانياً واسعاً ، وغيرَ مسبوق في جبهة نهم ، وتمكّنوا من السيطرة على عدد كبير من السيطرة على عدة مواقع وجبال ومناطقَ هامة ، في أكثر َمن محور ، حيث تم تنفيذُ سلسلةٍ من العمليات العسكرية النوعية والمتزامنة تم خلالها اجتياحُ تلك المواقع والمناطق والسيطرة عليها .
ففي محور الحول ، سيطرت وحداتُ الجيش واللجان على عدد من أرتاب المرتزقة ، بعملية هجومية مباغتة ، اقتحمت فيها الوحدات مواقع المرتزقة هناك ، وأسقطت منهم عشرات القتلى والجرحى ، ودمرت مدرعتين لهم .

وفي محور حريب نهم ، سيطرت الوحداتُ على جبل فاطم الاستراتيجي بالكامل ، عقب عملية هجومية واسعة اكتسحت فيها وحدات الجيش واللجان كافة مواقع المرتزقة بالجبل ، وتهاوت تلك المواقع بيد أبطال الحيش واللجان بشكل متسارع ، إذ سادت حالة ارتباك واسعة في صفوف المرتزقة ، مع سقوط عشرات القتلى والجرحى منهم ، ولم يجد بقيتهم ملاذاً من نيران الحيش واللجان سوى الفرار .

وبالمثل في منطقة المدفون ، حيث أحكم ابطال الجيش واللجان سيطرتهم الكاملة على تباب عياش وتبة الاتنعش ، عقب عملية اقتحام نوعية ، تم فيها التنكيل بالمرتزقة ، وسقط العشرات منهم قتلى وجرحى ، واغتنمت وحدات الجيش واللجان كميات من أسلحتهم وذخائرهم لدى وصولها إلى كل تلك المواقع والتباب وطردهم منهما .

وفي المنارة ، تمكّن أبطالُ الجيش واللجان من السيطرة على منطقتَي عيدة الغربية والشرقية بالكامل ، ومنطقة المنصاع أيضاً ، في عملية اكتساح واسعة ، تم خلالها مباغتة جميع مواقع المرتزقة وسقطت في وقت قياسي ، بعد سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوفهم .

وتعد عملية السيطرة على كل تلك المناطق والمواقع ، إنجازاً غير مسبوقة على مستوى تأريخ المعارك الدائرة هناك ، كما يمثل تغييراً جذرياً وكلياً لخارطة السيطرة الميدانية في الجبهة بكلها ، حيث تقلصت مساحات تواجد المرتزقة بشكل كبير جدا ومن عدة جهات ، فيما حصلت قوات الجيش واللجان على قواعد استراتيجية كثيرة لمهاجمة المرتزقة في النقاط التي تراجعوا اليها أَيضاً .

كما يعد هذا الإنجاز نكسةً كبرى لقوى العدوان التي قضت وقتاً طويلاً ، وأرهقت مادياً وبشرية في سبيل الحصول على تلك المواقع والجبال ، قبل ان ينتزعها أبطال الجيش واللجان في يوم واحد .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com