اخبار محليةالميدان العسكريتقاريرسياسة

اخر التطورات : عمليات تقدم يمنية واسعة تحكم الطوق على مدينة نجران

تقرير : جمال الأشول

فيما تمضي قوات الجيش واللجان الشعبية بعملياتها القتالية في العمق السعودي ، يزداد فيه النظام السعودي قلق وتخبط من خلال ارساله لـ تعزيزات تتكون من مئات المرتزقة وعناصر
الجماعات الارهابية ( القاعدة + داعش ) الذي استجلبهم إلى مناطق في نجران وجيزان ونجران للمقاتلة بدلاُ عن الجيش السعودي في وقتٍ فشلت فيه كل المحاولات الرامية إلى وقف النزف اللاحق بالقوات السعودية، على مستوى العديد والعتاد.

ففي نجران نجحت قوات الجيش واللجان اليمنية بالسيطرة على موقع ” شطيب ” الواقع ضمن سلسلة مواقع الشبكة من ناحية الشمال المطل على المدينة والمشرف مباشرة عليها.

ووزع الاعلام الحربي مشاهد تظهر العملية العسكرية للجيش التي انتهت بالسيطرة الكاملة على الموقع الاستراتيجي بعد وجرح العشرات وهروب الجنود السعوديين منه، مصدر ميداني أفاد أن الجنود السعوديين تركوا مجموعة كبيرة من الأسلحة المتنوعة والذخائر في حوزة المقاتلين اليمنيين ، وهذا ما وثقته عدسة الأعلام الحربي المرافق للعملية .

كذلك، حققت القوة الصاروخية إصابة مباشرة على تجمعات للجنود السعوديين في موقع السديس خلف موقع الشبكة بنجران . أما موقع الهجلة العسكري السعودي ، فقد استهدفته القوة المدفعية بعدد من القذائف، وقد شوهدت فرار جماعي للآليات العسكرية للعدو السعودي .

يأتي هذا ضمن خطة استراتيجية لتطويق مدينة نجران جرى خلالها اسقاط عدد كبير من المواقع العسكرية بعد معارك طويلة وصلت إلى منطقة سقام وهي آخر نقطة فاصلة عن المدينة.

أما في في جيزان، فقد شهدت تبه الرمضة عدداً من العمليات النوعية استهدفت مواقع عسكرية سعودية، من بينها عمليات قصف أدت إلى مقتل واصابة عدد من الجنود السعوديين، اضافة الى اعطاب اليتين عسكريتين سعوديتين .

جيزان: الجيش واللجان الشعبية يستهدفون بقذائف المدفعية تجمعات للجيش السعودي في موقع المعنق بالخوبة

كما قصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية بصليات من القذائف على موقع المعتق في مدينة الخوبة.

إلى ذلك، احترق طقم عسكري سعودي محمل بالأسلحة بنيران القوات اليمنية في موقع النشمة العسكري في عسير..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com