اخبار دولية وعربية

عاجل : رئيس الوفد الوطني يوجه رسائل عاجلة للامم المتحدة والشعب اليمني ازاء جريمة الصراري

21 سبتمبر / خاص

قال رئيس الوفد الوطني المشارك في مؤتمر الكويت الاستاذ/ محمد عبدالسلام  خلال مداخلته الهاتفية على شاشة قناة المسيرة قبل قليل ان الجريمة البشعة التي حدثت في قرية آل الصراري مدانة بكل الاعراف والمواثيق الدولية وحتى الاعراف الاجتماعية السائدة في المجتمع اليمني الأصيل .

واردف قائلا : ان هذه الجريمة البشعة تكشف بجلاء المشروع التكفيري في المنطقة واليمن تحديدا وهو اسلوب داعش تعودنا عليه وعرفه العالم في سوريا والعراق واليمن .

كما ذهب للقول بأن تلك الجريمة تؤكد صوابية موقف الجيش اليمني واللجان الشعبية في دحر العدوان وقطع اليد الداعشية التي اصبحت تطال اليمنيين دون استثناء .

وفي رده على سؤال حول التوقيت السياسي للجريمة خصوصا مع اشتعال جبهة الحدود قال عبدالسلام بأن الاعداء فشلو في احداث شرخ سياسي وهاهم اليوم يحاولون احداث شرخ طائفي بين شرائح الشعب اليمني كما قال بأن جريمة اليوم فوق كل الخيارات المطروحة في جدول اعمال المفاوضات .

وفي سياق حديثه حول التحركات الذي قام بها الوفد ازاء تلك الجريمة قال عبدالسلام بأن الوفد اصدر اكثر من موقف وسلم ولد الشيخ اكثر من رسالة يدا بيد منذ مدة كما قال بأنا في انتظار  المبعوث ليصل يوم غد وبالتأكيد يسمع كلاما منا اكثر من ذلك  .

وفي تعليقه حول مايطرح في المؤتمر من ضرورة لتسليم السلاح قال بأن جريمة اليوم تؤكد اهمية حمل السلاح للدفاع عن النفس على اقل تقدير .

وكانت عناصر داعشية قد اقتحمت قرية الصراري وعاثت فيها خرابا وقتلا وذبحا خلال الساعات الماضية واسفرت عن استشهاد قرابة 50 شخصا  كما تعتزم تلك العناصر اعدام من تبقى في قبضتها من اسرى في الوقت القريب وذلك بعد ان نصبت المشانق على مشارف القرية .

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com