اخبار محلية

بالصور –مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا بالموقف الامريكي السلبي تجاه اليمن

21 سبتمبر/خاص

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم الأثنين بساحة باب اليمن مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد باستمرار العدوان والمواقف الأمريكية المعرقلة للحوار والحلول السلمية تحت شعار ” أمريكا ترفض الحل السلمي في اليمن “.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية والشعارات المنددة بالتدخلات الأمريكية المستمرة وتقديم الدعم والعتاد الحربي من القنابل المحرمة دوليا والطائرات التي تقصف وتقتل الشعب اليمني وتعطيل السلام والحلول السلمية ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

ورددوا الشعارات المستنكرة للمشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة والذي يريد تدمير اليمن والمنطقة العربية وتدخلات واشنطن في الشأن اليمني.

وأكد المشاركون في المسيرة ثبات الموقف اليمني والإمساك بزمام المبادرة في السلم والحرب مقدما خيار السلم والسلام وحقن الدماء على كل الخيارات التي يراهن أعداء السلام والاستقرار العالمي عليها.

تخلل المسيرة عدد من القصائد للشاعر محمد حمود بشر والشاعر الطفل أمير الدين الغرباني والشاعر أبو علي .

وصدر عن المسيرة بيان أشار إلى أن العالم يدرك اليوم مدى مظلومية الشعب اليمني ويعرف حجم المعاناة التي يعيشها في ظل العدوان والحصار والتدمير الممنهج لكل مقومات الحياة.

وقال ” لكن أمريكا والهيمنة الأمريكية ألجمت عبر أدواتها ومن خلال المال السعودي المدنس كل الأصوات ومنعت العالم بكل قواه المدنية ومنظماته الإنسانية ومؤسساته على اختلافها من أن يقفوا مع المظلوم أو حتى أن يتحدثوا عن مظلوميته أو عن حقوقه التي يتشدق دعاة الحريات والمدنية والحضارة بالدفاع عنها والعمل لأجلها “.

ولفت البيان إلى أن أمريكا تعمل جاهدة على عدم الوصول إلى أي حلول سلمية تجنب الشعب اليمني المزيد من القتل والتدمير وويلات الحصار الخانق الذي يستهدف اليمنيين جميعاً دون استثناء ويستهدف القضاء على كل أسباب العيش ومظاهر الحياة.

وأضاف ” وما زالت أمريكا وأدواتها تزج بآلاف المرتزقة، وها هي تعمل على إيجاد وسائل وأساليب جديدة في حربها الاقتصادية على شعبنا وبلدنا من خلال منع وصول الإيرادات من بعض المحافظات الجنوبية إلى البنك المركزي الذي يعمل بحيادية ويقدم خدماته لكل اليمنيين شمال الوطن وجنوبه دون تمييز “.

وبين البيان أن أمريكا تعمل جاهدة على إنهاك اليمن واليمنيين اقتصادياً عبر منع التحويلات البنكية وفرض القيود الإقتصادية والإتاوات والغرامات واحتجاز الكثير من الأموال التي هي حقوق مكتسبة للشعب اليمني والحيلولة دون وصول الكثير من المساعدات وغير ذلك من الأساليب التي تهدف من خلالها إلى تركيعه وإخضاعه وإرغامه على تقديم التنازلات المجحفة بحقه والتي تنال من سيادته وكرامته وعزته وتجعله أسير إرادة المتغطرسين من قوى الشر المتسلطة وأذنابها من أنظمة العمالة والمرتزقة الذين باعوا دينهم ووطنهم بثمن بخس.

وأكد المشاركون في المسيرة أن روح التكاتف والتعاون والتي هي جزء أصيل من ثقافة أبناء اليمن وعنوان أخلاقهم هي التي ساعدت اليمن وأهلها على الصمود والثبات في وجه الهجمة الشرسة عليهم عسكرياً وأمنياً واقتصادياً، وأن الإيمان والحكمة هما سر هذا الإباء والعنفوان الذي يقابلون به فظاعة العدوان وقسوته.

كما أكد البيان أن اليمن سينتصر وسيصل إلى السلام الذي ينشده وسيعيش اليمنيون أحراراً على أرضهم وفي وطنهم وسيخرج اليمن من محنته أكثر قوة وأمضى بأساً وأشد عزيمة.

وقال ” سنمضي إلى المستقبل واثقين بربنا وبأنفسنا وبجيشنا العظيم ولجاننا الشعبية الأبية وسيعمل كل يمني في حقله ومتجره وفي المدن والقرى وعلى الثغور وفي كل ميدان لأجل اليمن حتى يعود المجرمون خائبين منكسرين مهزومين”

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com