اخبار دولية وعربية

رئيس الاستخبارات الإسرائيلي: لدينا فرصة للتقارب مع السعودية

في مؤتمر بمناسبة مرور عقد على العدوان على لبنان قال اللواء هرتسي هليفي إنّ حزب الله يشكل التهديد الأكبر على أمن “إسرائيل”، وأشار إلى أن هناك “فرصة للتقارب من دول سنية وعلى رأسها السعودية”.

وبحسب موقع “المصدر” بعد مرور عشر سنوات على حرب لبنان “الثانية”، خطب اليوم رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلي، اللواء هرتسي هليفي، وقال إنّ “إسرائيل” لا تعتزم الهجوم على لبنان من تلقاء نفسها. “إسرائيل لا ترغب في خوض حرب أخرى ولكنها الآن مستعدة لذلك أكثر من أي وقت مضى”.

واضاف “لا يرغب حزب الله والجيش الإسرائيلي أيضًا في التصعيد، يبدو أن كلا الطرفين لا يعارضان عقدا آخر من الهدوء”، قائلا “إذا خضنا حرب أخرى ضدّ حزب الله، فإنّ إسرائيل ستتعافى بينما ستصبح لبنان دولة لاجئين وستجد صعوبة في التعافي” على حد تعبيره.‎

وقال إن حزب الله هو التنظيم الأهم الذي يقف ضد “إسرائيل”.

بالإضافة إلى ذلك، أشار هليفي إلى التغييرات الاستراتيجية في الشرق الأوسط، وإلى الحلف بين “إسرائيل” وبين دول سنية، وعلى رأسها السعودية وقال “يزداد بعض مصالح الدول السنية البراغماتية قربا من مصالحنا.‎ هذه ليست ذات السعودية التي عهدناها قبل عام ونصف، إنها مملكة تحت حكم ملك آخر، وتطمح إلى قيادة المعسكر السني في الشرق الأوسط، وهي تجري إصلاحات هيكلية عميقة جدا تهدف إلى اعتمادها على اقتصاد آخر وغير متعلق بالنفط.. والآن تقف أمامنا فرصة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com