اخبار محليةسياسة

تفاصيل خاصة حول لقاء الزياني بالوفد الوطني في الكويت

الكويت – 21 سبتمبر .

التقى الوفد الوطني المكون بالامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني ومعه المبعوث الخليجي الدكتور صالح القنيعير مساء اليوم بقصر بيان بدولة الكويت .

وقد استعرض الوفد الوطني خلال اللقاء مسار المشاورات الجارية في الكويت مثمنا لدولة الكويت دورها في استضافة المشاورات وجهودها التي تبذلها لانجاحها ،مؤكدا في الوقت نفسه الحرص على انجاح هذه المشاورات .
وفي اللقاء ناقش الاجتماع موضوع تشكيل سلطة توافقية لكل المؤسسات التنفيذية بما فيها الرئاسة وتشكيل حكومة وحدة وطنية ولجنة عسكرية وأمنية توافقية للاشراف على الأمن والمؤسسات العسكرية في كل أنحاء البلاد ولجنة ضمانات ومتابعة لما سيتم الاتفاق عليه .
وشدد الوفد الوطني خلال اللقاء على ضرورة توقف العدوان السعودي،والغارات الجوية واعمال التحشيدات والزحوفات التي تتم من قبل مرتزقة العدوان وضرورة رفع الحصار الاقتصادي الجوي والبري والبحري ،مشيرا الى الانعكاسات السلبية على الشعب اليمني في مختلف المحافظات وبخاصة في المحافظات الساحلية التي تعاني اليوم من اوضاع صعبة جراء انقطاع الكهرباء بسبب منع دخول سفن المازوت ، معتبرا استمرار الغارات والحصار عراقيل امام طاولة مشاورات الكويت

وطالب الوفد الوطني بضرورة الافراج عن الاموال المحتجزة في بعض الدول التي تتبع شركات وتجار ومستثمرين يمنيين ،ورفع القيود عن تحويلات المغتربين اليمنيين ،ورفع الحصار المفروض على حركة النقل الجوي وما يتعرض له اليمنيون في مطار بيشة ومطار الاردن من تعد على ابسط حقوقهم الانسانية .

كما استعرض الوفد الوطني ما شهدته المشاورات حتى اليوم مشددا على ضرورة وجود حل شامل وعادل ومنصف لجميع الاطراف من خلال تشكيل سلطة تنفيذية توافقية يتم التوافق عليها في الكويت،وضرورة وجود ضمانات للمرحلة الانتقالية .
من جانبه عبر الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني عن سعادته باللقاء مع الوفد الوطني،معتبرا ان موقف الوفد الوطني يعكس النوايا الصادقة للوصول الى حل سياسي شامل يتشارك فيه كل الاطراف والقوى داخل اليمن. مؤكدا دعم دول الخليج للمشاورات الجارية في الكويت معتبرا انها فرصة تاريخية .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com