اخبار محلية

صنعاء : الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية تنظم مؤتمر صحفي لمناقشة التطورات على الساحة الوطنية

21 سبتمبر / متابعات

أكد محافظ عدن الدكتور عبد العزيز بن حبتور أن الوحدة عصمت جزء كبير من دماء أبناء الوطن وتعتبر مكسب وثروة حقيقية للإنسان اليمني ومستقبله .

وأشار في مؤتمر صحفي نظمته الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال تحت شعار ” رفضا للتواجد الأمريكي والتهجير قسراً لأبناء المحافظات الشمالية” إلى أن العيد الوطني الـ26 للجمهورية اليمنية 22 مايو مناسبة للتذكير بأرواح الشهداء من اجل اليمن والمناضلين الذي ساهموا في ثورتي سبتمبر وأكتوبر .

وقال بن حبتور. “أن أبناء الجنوب أتوا من المحافظات الجنوبية ويعرفون حجم الإرادة الشعبية للحفاظ على الوحدة والسواد الأعظم من أبناء المحافظات الجنوبية يؤيدون الوحدة ويعرفون قيمتها ومساوئ التشطير والتمزيق والمعاناة الكبيرة منهما”.

وأكد أن اليمن مستهدف من مشروع خارجي ومؤامرات تحاك ضد أبناء شعبه الذين يدركون سعي العدوان ومرتزقته القلة لتنفيذ مخططاتهم لاستعمار المحافظات الجنوبية ، مشيدا بدور قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ورئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبد الله صالح لوقوفهما على الأرض لمواجهة هذه المخططات رغم المغريات والأموال التي عرضت عليهما إلا انهما فضلا الحفاظ على سيادة وكرامة الوطن ورفض المؤامرات والمخططات الخارجية.

فيما عبر محافظ لحج احمد جريب عن التضامن مع المهجرين قسرا من المحافظات الجنوبية ورفض التواجد العسكري الأمريكي وقوات الغزاة والاحتلال.

وأكد وقوف الجميع ضد العدوان السعودي الأمريكي الذي استهداف الإنسان اليمني من خلال استخدامه للأسلحة المحرمة ، لافتا إلى أن مخططات العدوان ومؤامراته انكشفت بعد دخول قوات أمريكية تمهيدا لاحتلال اليمن .

كما ألقيت كلمتين عن محافظة الضالع لعبد السلام جابر وعن المرأة الجنوبية ميرندا شهاب عبرت عن رفض أبناء الجنوب للتهجير القسري لأبناء الشمال ودعوة جميع أبناء الشعب اليمني إلى مقاومة وطرد التواجد الأمريكي من الأراضي اليمنية.

وصدر عن المؤتمر الصحفي بيان دعا أبناء الوطن عامة وأبناء المحافظات الجنوبية خاصة الى رص الصفوف لمواجهة قوى الغزو والاحتلال ومرتزقتهم

كما دعا البيان المغرر بهم من أبناء المحافظات الجنوبية للعودة إلى جادة الصواب بعد ان تكشفت أهداف الغازي المحتل ، مؤكدا أن السواد الأعظم من أبناء الجنوب لا يرضون بتلك الممارسات.

وحيا البيان مواقف الجيش واللجان الشعبية وكل المخلصين في هذا الوطن الصامدين في وجه صلف العدوان وقوى الاستكبار، مثمنا دور اللجنة الثورية العليا وكل القوى السياسية التي تقف إلى جانبها في هذه المرحلة الحرجة والصعبة.

ودعا البيان شعوب وأحرار العالم إلى رفع صوت الحق و الوقوف مع مظلومية الشعب اليمني المتمثلة بجرائم الإبادة الوحشية التي يرتكبها العدوان ضد أبناء اليمن وحصاره الجائر .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com