اخبار دولية وعربية

الوفد الوطني في الكويت يستحوذ على أجواء اليوم الأول مفاوضات

الكويت – 21 سبتمبر .
منذ اللحظة الأولى التي وصل فيها الوفد الوطني مطار الكويت الدولي وما طرحه الوفد من قضايا ومواقف في الجلسة المغلقة الأولى يستحوذ على أجواء اليوم الأول مفاوضات بين الأطراف اليمنية بحضور ولد الشيخ .
الوفد الوطني المكون من أنصار الله والمؤتمر نجح في إبطال مفعول تصريحات ومواقف كان وفد الرياض قد حاول إستخدامها للتأثير على اجواء اليوم الأول .
فقد كان للحفاوة الكويتية بالوفد القادم من صنعاء أثر أنعكس سلباً على وفد الرياض تلاها الجلسة الإفتتاحية التي حرصت فيها دولة الكويت على عدم حضور الوفود الإعلامية واكتفى التلفزيون الرسمي الكويتي بنقل وقائع الجلسة .

أعقب ذلك تفاصيل الجلسة المغلقة الأولى والتي نجح فيها الوفد الوطني في الرد بالمنطق والحجة على ما يحاول العدوان وأتباعه فرضه عبر المفاوضات بعد الفشل في فرضه عسكرياً .
الوفد أكد موقفه الرافض للدخول في نقاشات قبل تنفيذ وقف إطلاق النار متحفظاً على الأجندة التي تحاول دول العدوان وعبر ولد الشيخ طرحها وفرضها وهو ما استدعى انتقاد المبعوث الأممي بشدة على خلفية قضيتي وقف إطلاق النار ومحاولة فرض أجندة الحوار .
في ذات السياق كان للوفد موقف أقل ما يمكن وصفه بالقوي يتعلق بقضية تسليم السلاح حيث أشار أعضاء الوفد إلى أنهم لم يأتوا لتسليم سلاحهم ومصيرهم لأعدائهم وحاضرون للسلام الحقيقي والتوافق بين اليمنيين .
الوفد ورغم إشادته بالجهود الكويتية انتقد طريقة تعاطي وكالة الكويت الرسمية مع خبر وصول الوفد إلى الكويت من خلال استخدام مصطلحات هي أقرب للطرف الآخر وهو ما لا يمكن لدولة تمارس دور الوسيط القيام به .
وكان الوفد قد التقى قيادة وزارة الخارجية الكويتية وأجرى اتصالات مكثفة مع مسؤولين كويتيين تهدف لتعزيز ضمانات نجاح الحوار وتؤكد الحرص الكامل على نجاح المشاورات التي تستضيفها دولة الكويت وتكشف حقيقة ما يدور على الأرض من خروقات يومية من قبل العدوان والمرتزقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com