اخبار محليةجرائم العدوان السعودي الامريكي

وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة مستبأ لهذه الأسباب

أكدت وزارة الصحة اليمنية اليوم الأربعاء 16 مارس، أن محافظة حجة وفي الوقت الراهن تفتقر إلى الكوادر الطبية المتكاملة نظرا لشحة الموازنات وضعف الإمكانيات .

ولفت الدكتور العطاب وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي إلى أن كثيرا من جرحى المجزرة الوحشية بمديرية مستبأ بحجة استشهدوا نظرا لضعف الإمكانيات بالمحافظة وقلة سيارات الإسعاف التي استهدفها العدوان .. مبينا أن ثلث سيارات الإسعاف التابعة للإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة استهدفها تحالف العدوان منذ بدايته في مارس الماضي حتى اليوم.

ودعا العطاب المنظمات الدولية إلى دعم مستشفى في كل محافظة على الأقل وتوفير الكوادر الطبية في مختلف التخصصات، لاسيما جراحة الأوعية الدموية والمخ والأعصاب وغيرها من التخصصات الأساسية .

كما دعا وكيل وزارة الصحة العامة المنظمات الدولية إلى توجيه الدعم بما يخدم معالجة الجرحى وتفادي حدوث كارثة صحية كما حدث اليوم في جريمة استهداف المواطنين بمديرية مستبأ بحجة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى .

وأضاف ” إن وزارة الصحة ومنذ بداية العدوان حتى اللحظة لم تتلق دعما من أي منظمة دولية وخاصة جوانب الدعم في سيارات الإسعاف التي استهدفها العدوان ” .

وأشاد بدور الطواقم الطبية والكوادر الصحية بمستشفيات محافظة حجة الذين قاموا بأداء الواجب الإنساني في إسعاف ومعالجة الجرحى .. منوها بجهود منظمة الصحة العالمية ومنظمة أطباء بلا حدود الإسبانية لدورهما الإنساني أثناء حدوث هذه الجريمة البشعة .

ووجه الدعوة إلى الأطباء والكوادر الصحية بشكل عام التعاون مع مستشفيات المحافظات في مثل هذه الحالات الطارئة وخاصة في محافظتي حجة وصعدة المتضررتين بفعل العدوان .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com