اخبار محليةسياسة

اليمن تسلم اسير وثلاثين جثة لجنود سعوديين قتلوا في المواجهات على الحدود .

21 سبتمبر .
اكدت مصادر خاصة لموقع “21 سبتمبر وصول وفد سياسي يمني  الى جنوب السعودية لاجراء محادثات حول انهاء الحرب في اليمن بطلب سعودي،.

اختراق جديدة حققه الساسة اليمنيين عندما شق وفده طريقه  الى داخل السعودية بحماية الجيش واللجان الشعبية لاجراء محادثات حول انهاء الحرب في اليمن.

محادثات اكدت وكالة “فرانس برس” وقبلها “رويترز” انها بدات الاثنين تلبية لطلب من مسؤولين سعوديين، وتتويجا لتحضيرات سرية، حث خلالها الرياض كل من سلطنة عمان وواشنطن وموسكو التوسط لدى انصارالله للقبول باجرائها، في اعتراف سعودي بشرعية الحركة، وأن الرئيس السابق عبدربه منصور هادي والاخرين لم يعد لهم قيمة ولا يعول عليهم.

موكب الوفد اليمني الذي يقوده محمد عبدالسلام، حمل معه احد الضباط الكبار في الجيش السعودي الذي وقع اسيرا لدى قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، كما حمل 30 جثة لجنود سعوديين قتلوا في المواجهات على الحدود، وذلك في بادرة للتعبير عن حسن النوايا.

هذه الخطوة المفاجأة بحسب وسائل الاعلام جاءت متزامنة مع تسريب رسالة سرية موجهة من المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ أحمد الى الامم المتحدة، كشفت عن دخول السعودية في مفاوضات سرية مباشرة مع انصارالله في العاصمة الأردنية.

الا ان نتائج المفاوضات بين اليمن المعتدى عليها والسعودية المتعدية هي التي ستحدد مصير الامور، حيث تواصل القوات اليمنية المشتركة التصدي للعدوان على الجبهات وتطارد صوريخها قوات العدوان ومرتزقتهم.

رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي في اتصال هاتفي تلقاه من رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي باليمن “بتينا موشايت” اكد انه اذا اراد الاتحاد الاوروبي ان يتقدم بجهود ومبادرات لوقف العدوان على اليمن عليه ان يبنيها على معطيات اكيدة ومعلومات حقيقية وليس مغلوطة يقدمها الاعلام المعادي المضلل.

من جهته، حذر وزير خارجية المانيا فرانك فالتر شتاينماير من مسقط من مغبة الحل العسكري للأزمة في اليمن، والذي من شأنه زيادة نفوذ الجمعات الارهابية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com