اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدرسياسة

إيران: الكيان الصهيوني تحول إلى قاعدة للإرهاب وخلق ظروفا خطيرة جداً للمنطقة والعالم

21 سبتمبر:
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الاثنين، أن الكيان الصهيوني بصفته كياناً غير شرعياً تحول إلى قاعدة للاغتيال والإرهاب الحكومي وخلق ظروفا خطيرة جداً للمنطقة والعالم.

وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء فقد جاءت تصريحات زادة في مؤتمره صحفي، حول عدم إبداء الحساسية من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية والدول الأوروبية تجاه البرنامج النووي غير السلمي للكيان الصهيوني.

وقال زادة: إن هذا الكيان المتمرد على القانون وغير الملتزم بالقوانين الدولية يمتلك المئات من الرؤوس النووية وله برنامج نووي عسكري فعال ورفض بصورة متواصلة دوما الانضمام إلى معاهدة حظر الأسلحة النووية وأي نظام دولي للرقابة في هذا المجال ورفض ضوابط إجراءات الضمان ويُعرف ككيان متمرد في النظام الدولي ونظام إجراءات الضمان النووية وهو فاقد للسمعة.

وتابع: “للأسف الغرب يعتمد معايير مزدوجة ومخزية جداً إذ أنه لا يمارس أي ضغط على الكيان الصهيوني للانضمام للمعاهدة ونزع أسلحته النووية بل إنه يجعل كل إمكانياته تحت تصرف هذا الكيان المدلل واللاشرعي الذي ينتهك النظام الدولي ويعد تهديدا دائما للمنطقة والعالم”.

وقال زادة: من الطبيعي أن إيران والدول الحليفة والإسلامية والصديقة تتابع قضية نزع السلاح النووي من منطقة الشرق الأوسط وهو مشروع تم طرحه مرارا وفي آخر مرة جرى نقض المقترح من قبل أمريكا من أجل هذا الكيان.

وشدد بالقول: “سنواصل هذا المسار ولا مكانة لهذا الكيان للتحدث حول الدول الأعضاء في معاهدة “ان بي تي” والملتزمة بالضوابط السلمية للطاقة النووية”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com